انتخاب وسيط المملكة لشغل أحد المناصب الأربعة الممثلة لإفريقيا في ارة امجلس إدلمعهد الدولي للأمبودسمان

01 ديسمبر 2023 21:43
مؤسسة وسيط المملكة واللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي تطلقان مشاورات حول استعمال المنصات التجارية العالمية

هوية بريس – و م ع

انتخب وسيط المملكة المغربية، لأول مرة، لشغل أحد المناصب الأربعة الممثلة للمنطقة الافريقية في مجلس إدارة المعهد الدولي للأمبودسمان.

وذكر بلاغ لمؤسسة وسيط المملكة أن هذا الانتخاب جاء على إثر الإعلان أمس الخميس بالأمانة العامة للمعهد الدولي للأمبودسمان بفيينا عن نتائج التصويت لانتخاب أربعة مديرين عن المنطقة الافريقية لعضوية مجلس إدارة المعهد.

وأوضح المصدر أن انتخاب وسيط المملكة جاء بعد حصوله على عشرة أصوات من أصل 11 صوتا معبر عنها.

وأضاف البلاغ أنه إلى جانب وسيط المملكة تم انتخاب، على التوالي، كل من المدافع عن الحقوق (Protecteur Public) في إفريقيا الجنوبية ووسيط جمهورية مالاوي والمدافع عن الحقوق (Protecteur Public) في زامبيا.

وأشار البلاغ إلى أنه من المقرر، أن يبدأ الأعضاء الجدد مهامهم خلال الاجتماع الافتتاحي المزمع عقده، على هامش أشغال الجمعية العامة والمؤتمر الدولي الثالث عشر، في لاهاي الهولندية خلال شهر ماي 2024.

يذكر أن “المعهد الدولي للأمبودسمان” تأسس سنة 1978، باعتباره الهيئة الدولية الوحيدة التي تضم أكثر من 200 مؤسسة لأمناء المظالم في جميع أنحاء العالم. وتضم ست مناطق هي إفريقيا، وآسيا، وأستراليا والمحيط الهادي، وأوروبا، ومنطقة الكاريبي وأمريكا اللاتينية، وأمريكا الشمالية.

ويعد المعهد منظمة تسعى إلى تعزيز دور مؤسسات الوسطاء والأمبودسمان، والتعريف بها وتشجيع إحداثها، وتنمية تبادل المعلومات بين أعضائها، ومساعدتهم على تعزيز قدراتهم، فضلا عن دعم المؤسسات التي قد تواجه بعض التهديدات.

تجدر الإشارة إلى أن المعهد المذكور يترأسه حاليا السيد كريس فيلد ، أمبودسمان أستراليا الغربية، وتتولى أمانته العامة السيدة غابي شفارتز وسيطة النمسا باعتبار هذه الأخيرة دولة المقر.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M