انسحاب كامل للجيش الإسرائيلي من مخيم جنين

05 يوليو 2023 02:10

هوية بريس – وكالات

انسحب الجيش الإسرائيلي، في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء، بشكل كامل من مخيم جنين شمالي الضفة.

وأفاد مراسل الأناضول، بأن القوات الإسرائيلية انسحبت بشكل كامل من مخيم جنين، وبدأ السكان بالعودة إلى داخل المخيم.

وأظهرت الصور الأولية من داخل المخيم دمارا كبيرا للمنازل والشوارع، بحسب مراسل الأناضول.

وفي وقت سابق الثلاثاء، قالت إذاعة الجيش الاسرائيلي، في تغريدة على تويتر، إن “قوات الجيش بدأت في الخروج من مخيم جنين”.

وأظهر مقطع فيديو بثته قناة “كان” التابعة لهيئة البث الرسمية ناقلات الجنود والعربات العسكرية الإسرائيلية وهي تغادر المخيم.

من جانبه، علق نائب الأمين العام لحركة “الجهاد الإسلامي”، محمد الهندي، على الانسحاب قائلا، إن “العدو المدجج بالسلاح والحقد يفشل أمام إيمان وثبات المجاهدين”.

وأضاف الهندي في تغريدة عبر تويتر، أن إسرائيل “انتقمت من الشوارع والبيوت و الأهالي العزل، وبالغت في ادعاء مصادرة الأسلحة واكتشاف مصانع المتفجرات، وقللت من الإصابات في صفوف جنودها لتصنع لنفسها إنجازا من الأوهام”.

وتابع: “جنين بخير. المقاومة بخير، وسرايا القدس (الذراع المسلح للجهاد الإسلامي) بخير، والروح المعنوية في أعلى مستوياتها”.

بدوره، قال حازم قاسم، الناطق باسم حركة “حماس”: “مرة أخرى يهزم مخيم جنين جيش الاحتلال”.

وأضاف قاسم، في بيان: “أعلنا منذ البداية أن الاحتلال سيفشل في تحقيق أهدافه من العدوان على المخيم. العدو الصهيوني يخرج من المخيم بدون أي إنجاز بالرغم من وحشيته”.

​​​​​​​والاثنين، أطلقت إسرائيل عملية عسكرية واسعة في مدينة جنين ومخيمها بداعي ملاحقة مسلحين، أسفرت عن مقتل 12 فلسطينيا وإصابة نحو 120 آخرين بينهم 20 في حالة حرجة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن العملية العسكرية تستهدف “غرفة العمليات المشتركة للفصائل ومسلحين فلسطينيين”، مشيرا إلى إصابة جندي خلالها، وفقا للأناضول.​​​​​​​

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M