باعة جائلون داخل البرلمان العراقي.. ووزير الصدر يعلق

31 يوليو 2022 11:30
قائد شرطة البصرة: مقتل أمني وإصابة 300 باحتجاجات المحافظة

هوية بريس-متابعة

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صور ومقاطع فيديو لباعة جائلين داخل البرلمان العراقي، وسط “مواكب عاشورائية” في اليوم الثاني من اعتصام مناصرو التيار الصدري بمجلس النواب الواقع داخل المنطقة الخضراء المحصنة في بغداد.

وللمرة الثانية خلال أقل من أسبوع، اقتحم الآلاف من مناصري رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر البرلمان، منددين باسم مرشح خصوم الصدر لرئاسة الوزراء.

ومن شأن هذا التصعيد، وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية، أن يزيد المشهد السياسي تعقيدا في العراق الذي يعيش شللا كاملا منذ الانتخابات التشريعية المبكرة في تشرين الأول/أكتوبر 2021، مع مفاوضات ومناوشات لا تنتهي بين الأحزاب الكبرى العاجزة حتى الآن عن الاتفاق على انتخاب رئيس للجمهورية وتكليف رئيس جديد للحكومة.

ويرفض المتظاهرون اسم محمد شياع السوداني الذي رشحه الخصوم السياسيون للصدر لمنصب رئيس الوزراء في الإطار التنسيقي الذي يضم كتلا شيعية أبرزها دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي وكتلة الفتح الممثلة لفصائل الحشد الشعبي الموالي لإيران.

وصباح الأحد، كان متطوعون يقومون بتوزيع الحساء والبيض المسلوق والخبز والمياه على المعتصمين الذين قضوا ليلتهم الأولى في البرلمان، بحسب الوكالة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M