بالفيديو.. إنزال شيخ بالقوة من على المنبر خلال خطبته الجمعة بالسعودية وجهات رسمية تصفه بالمعتل النفسي

02 مارس 2018 20:11
بالفيديو.. إنزال شيخ بالقوة من على المنبر خلال خطبته الجمعة بالسعودية وجهات رسمية تصفه بالمعتل النفسي

هوية بريس – عبد الله المصمودي

تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لشجار على منبر بأحد المساجد السعودية خلال خطبة الجمعة، اليوم، إثر محاولة إنزال الرجل الذي يخطب بالقوة بعد رفضه مغادرة المنبر.

وفيما تباينت رواية النشطاء على موقع “تويتر”، حول سبب إنزال الرجل الذي كان يعتلي المنبر، نقلت وسائل إعلام سعودية عن مصدر بوزارة الشؤون الإسلامية إن الرجل المسن “معتل نفسيا”، وليس هو الخطيب الرسمي للمسجد.

ويظهر في الفيديوهات المتداولة للواقعة، حسب الأناضول، رجل كبير في السن، يعتلي المنبر ويلقي خطبة، قبل أن يقوم شرطي بالصعود إلى المنبر ومحاولة إقناعه بالنزول.

وبعد رفض الرجل المسن ترك المنبر، انضم مصلون من المسجد إلى الشرطي على المنبر، محاولين إقناع الرجل، الذي تمسك بالمنبر، فقاموا بدفعه وإنزاله بالقوة وهو يقاومهم، فيما سمع صوت آخرين وهم متعاطفون معه، وأحدهم يقول “دعوه يا جماعة يكمل”.

وحسب الأناضول دائما، فقد تباينت رواية النشطاء على “تويتر” حول سبب الواقعة، فيما قال بعضهم أن سببها أنه انتقد الدولة، وقال آخرون إنه “غير مصرح له رسميا” بالخطابة، فيما قال فريق ثالث إنه “معتل نفسيا”.

وعن تفاصيل الواقعة، قالت جريدة “الرياض” المحلية، إن “عددا من المصلين وأحد رجال الأمن في محافظة ينبع (غرب)، قاموا بمنع معتل نفسي، من إلقاء خطبة الجمعة بعد اعتلائه المنبر في مسجد الجابرية، بينبع النخل، وتم إنزاله بالقوة”.

ونقلت عن المتحدث باسم فرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة المدينة المنورة، ماجد المحمدي، أنه “عند الساعة 12.35 ظهرًا بالتوقيت المحلي (09:35 ت.غ)، حاول شخص معتل نفسيًّا الخطبة في الجامع، وعند اعتلائه المنبر تم التعامل معه من قبل الجهات المختصة، وأقيمت صلاة الجمعة والخطبة من قبل الخطيب الرسمي للجامع”، وهي الرواية التي نشرها موقع “سبق” السعودي.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M