بالفيديو.. حملة واسعة في «الفايسبوك» للمطالبة بإلقاء القبض على نصاب 800 درهم

18 يناير 2016 00:17
فيديو نصاب 800 درهم يروج معلومة خاطئة أو غير دقيقة قد توقع مزيدا من الضحايا!

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

الأحد 17 يناير 2016

انتشر بشكل كبير في مواقع التواصل فيديو لنصاب محترف، ينصب على وكالتين لصرف وتحويل الأموال، الأولى بتطوان العام الماضي، والثانية بالدار البيضاء قبل أقل من أسبوعين، وأطلق عليه اسم “اللص المتخصص في سرقة 800 درهم“.

هذا اللقب استحقه لأنه يقصد الوكالة لأجل تقديم خدمة توفير عدد كبير من الورقة النقدية من فئة 20 درهما، حيث يقدم لصاحب الوكالة 99 ورقة على أنها 100 ليعطيه مقابلها أوراق نقدية من فئة 200 درهم أو 100 درهم ما مجموعة 2000 درهم، وما إن يحسبها صاحب الوكالة حتى يجدها 99 فيردها إليه، ليعيد النصاب حسابها أمامه، ثم وهو في عملية العد يخفي 40 ورقة (أي 800 درهم) دون أن ينتبه صحاب الوكالة، ويكمل النصاب الحساب فلما يصل في عدِّه لـ99 يقول له: “عندك الحق”، ثم يدخل 40 ورقة المخفية في جيبه ويخرج ورقة واحدة يكمل بها 60 ورقة، وصاحب الوكالة يظن أنه يكمل له 100 ورقة، وما إن يقبض 2000 درهم بأوراق نقدية من فئة كبيرة، حتى يخرج مسرعا من الوكالة قبل أن ينتبه الأخير إلى الفخ الذي وقع فيه، والنصب الذي مورس عليه.

فقد أنشأ أحد الضحايا على ما يبدو أو صديق له صفحة في “الفايسبوك” وأطلق عليها اسم: “اللص المتخصص في سرقة 800 درهم”، ونشر فيديو موضح يظهر عملية النصب، وكتب تعريفا به: “نصاب خطير متخصص في سرقة 800 درهم يجول جميع مدن المغرب، واحتال على الكثير من المحلات التجارية.

يوم الجمعة 08/01/2016 احتال على موظف وكالة تحويل الأموال كراج علال بالبيضاء و5 وكالات أخرى… حيث استعمل نفس طريقة النصب باحترافية عالية.

شاهدو الفيديو:

وعلق أحد المتابعين على هذا الفيديو منبها وناصحا، بقوله: “هذه واحدة من 3 أو 4 طرق للنصب عن طريقة الصرف، وهذه الطريقة هي أبسطهم لأنها لا تتطلب مهارات عالية من اللص أو النصاب، واحتمال انكشاف الخدعة فيها كبير، لذلك على جميع الإخوة تفادي الصرف خاصة المبالغ الكبيرة، ويجب عليهم استعمال عدادات آلية في التعامل مع الاوراق النقدية. وهذ النصاب غدي يجيبوه يجيبوه الامن الوطني قاد بشغلو ولله الحمد”.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. اسال الله عز وجل ان يتوب عليه من اللصوصية وخاصتا انه رجل كبير الله المستعان

  2. السلام عليكم،
    إلى هوية بريس : الصورة مكتوب عليها بالإنجليزية ما ترجمته “مطلوب حيا أو ميتا” ولعل قائل يقول أن فيها تحريض على القتل، هلا أزلتم هذا الجزء من الصورة إحتياطا و شكرا.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M