بالفيديو.. من داخل المسجد.. الفاسيون يحتجون ضد التوفيق ويطالبون بعودة الخطيب أبياط

02 ديسمبر 2016 15:07
بالفيديو.. من داخل المسجد.. الفاسيون يحتجون ضد التوفيق ويطالبون بعودة الخطيب أبياط

هوية بريس – عبد الله مخلص

مظاهرة عارمة عرفها مسجد يوسف بن تاشفين بمدينة فاس اليوم الجمعة 02 ربيع الأول 1438هـ الموافق لـ2 دجنبر 2016، وذلك على خلفية توقيف الخطيب وعضو المجلس العلمي بفاس الشيخ محمد ابياط.

فقد تعطلت صلاة الجمعة بالمسجد المذكور (بالأطلس) عقب رفض المصلين أن يخطب فيهم ويصلي بهم غير الخطيب الموقوف مؤخرا من وزارة الأوقاف، والذي ظل لأكثر من عقدين يعتلي المنبر ويخطب في الناس.

وقد تجمهر محتجون من شتى فئات المجتمع داخل فضاء المسجد منددين بإيقاف الخطيب أبياط، سائلين الله الانتقام ممن بغى واعتدى وتجبر مرددين (الله الله حيدو ابياط).

https://www.youtube.com/watch?v=rhqmrE6jugo

وقد أفادت مصادر مطلعة أن سبب إيقاف الخطيب هو تناوله في خطبه لقضايا السياسة والشأن العام المغربي، فيما أرجعت مصادر أخرى سبب الإيقاف إلى تناوله في الجمعة الماضية موضوع الحرائق بالأراضي المحتلة.

وتجدر الإشارة إلى أن للخطيب أبياط مواقف قوية سجلها في عدد من المناسبات السابقة، أبرزها استنكاره لمهرجاني “موازين” والموسيقى الروحية بفاس، وعزل وتوقيف الخطباء والأئمة بالطريقة التي تتم بها.

آخر اﻷخبار
5 تعليقات
  1. اسأل الله ان ينصرهم جزاهم الله خيرا فبفعلهم هذا يلفتون انتباه القاصي والداني بأن ما حصل لن يمر مرور الكرام والله المستعان

  2. الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين وبعد:
    ماقام به هؤلاء الرجال يجب أن يعم مساجد المملكة حتى يرفع الذل والقهر والتحكم في خيرة الخلق وهم أهل الله وخاصته هم حملة رسلان الهدى والبيان الفقهاء والعلماء .
    فما قام به هؤلاء هو عين الصوتي وهو إن شاء الله عند الله أفضل عبادة قام بها هؤلاء وهي تغير المنكر ورفع الظلم الذي طال الفقهاء والعلماء وجمعتهم تامة تامة تامة بإذن الله هذه أفضل عبادة قاموا بها في هذا اليوم المبارك ونرجوا أن تكون بداية فقط لمظاهرات أخرى في مساجد أخرى حتى يرفع هذا الذل وهذا الظلم فحسبنا الله ونعم الوكيل في هذه الوزارة.

  3. الشيخ يفتي بعدم التسول فالمساجد و بكراهة اعطاء المتسولين على مافهم من ظاهر كلامه في احدى خطبه فلابد ان يفتي بمنع التظاهر في المساجد فالمساجد لم تجعل لهدا

  4. الله يهديكم المشرفين على هذا الجريدة، هذا راه منكر، باراكا متشجعو على المنكر ببحال هذا المقالات، سيرو كتبو على شي حاجا تفيد الناس، مشي تفتنهوم، الله يهديكوم.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M