بايتاس يعلق على الاتفاق الموقع بين الحكومة و”لارام”

14 يوليو 2023 12:14
حالة طوارئ تعيد طائرة تابعة ل لارام دقائق بعد إقلاعها

هوية بريس- متابعة

أفاد الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، في معرض رده على أسئلة الصحفيين بندوة صحفية يوم أمس الخميس، أن “الهدف من الاتفاق الموقع مع شركة الخطوط الملكية المغربية “لارام”، هو مواكبة مجهود الحكومة للرفع من أداء القطاع السياحي”.

وأضاف بايتاس، في ذات الندوة التي أعقبت أشغال المجلس الحكومي المنعقد، أن “الاجراءات التي قامت بها الحكومة عززت من الوجهة المغربية وأيضا النتائج الباهرة التي حققها المنتخب المغربي والتي ساهمت في انفتاح عدد من الأسواق على السوق السياحية المغربية “.

وأكد أن “الاستراتيجية الجديدة للقطاع السياحي تتضمن عددا من الاجراءات المتمثلة في التكوين والإصلاح وتوسيع المجال السياحي، ما يجعل من الطبيعي مواكبة شركة الخطوط الملكية المغربية لهذا الانفتاح”.

وتجدر الإشارة إلى أن “الحكومة المغربية وشركة الخطوط الملكية المغربية قامتا، أول أمس الأربعاء، بتوقيع عقد تلتزم من خلاله الشركة بمخطط تنموي يمكنها من التموقع كشركة طيران رائدة تحظى بآفاق عالمية في أفق سنة 2037”.

وكشفت الشركة، في بيان صحفي لها، أنها “تتطلع خلال سنة 2037 للتوفر على 200 طائرة، والوصول إلى 31,6 مليون مسافر، بالإضافة إلى تغطية 143 وجهة، وتحقيق رقم معاملات يبلغ 94 مليار درهم، ونسبة ملء تصل لـ 82٪”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M