بايدن في لقاء مع ابن سلمان لبحث سبل مواجهة تحديات المنطقة

16 يوليو 2022 00:11

هوية بريس – وكالات

بحث ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الجمعة، مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، “سبل مواجهة تحديات المنطقة”.

جاء ذلك خلال لقائهما في جدة، حسب وكالة الأنباء السعودية “واس”، هو الأول بينهما وذلك على هامش زيارة بايدن الأولى للمملكة منذ وصوله للرئاسة.

وأفادت الوكالة بأن ولي العهد وبايدن عقدا جلسة مباحثات رسمية بقصر السلام في جدة، ثم ترأسا اجتماعا موسعا بحضور عدد من مسؤولي البلدين.

وأضافت أن الجانبين “بحثا أوجه التعاون بين البلدين في عدد من المجالات، ومناقشة سبل مواجهة التحديات بالمنطقة والعالم”، دون تفاصيل أكثر.

وكانت قناة الإخبارية السعودية الرسمية، ذكرت في وقت سابق، أنه من المنتظر توقيع اتفاقيات بين الجانبين عقب حدوث لقاء عمل بين ولي العهد وبايدن مساء الجمعة.

وفي وقت سابق الجمعة، بحث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، مع بايدن بحضور ولي العهد “سبل تعزيز العلاقات في شتى المجالات”، وذلك في لقاء بقصر السلام.

ووفق معلومات رسمية، فهذه أول زيارة لبايدن إلى السعودية منذ توليه منصبه في 20 يناير/كانون الثاني 2021، والثانية عشرة لثامن رئيس للولايات المتحدة خلال 5 عقود، وهو أول رئيس أمريكي يسافر من إسرائيل إلى مدينة جدة السعودية، وأول لقاء بين الرئيس الأمريكي وقادة المملكة.

وتأتي الزيارة بعد “توتر” شهدته العلاقات السعودية الأمريكية لا سيما مع وصول بايدن للسلطة، وفق مراقبين، قبل أن يتحدث الأخير عن “إعادة توجيه العلاقات مع المملكة”.

وفي وقت سابق الجمعة، وصل بايدن إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، قادما من إسرائيل والأراضي الفلسطينية، في زيارة تستمر يومين، وفق وكالة الأنباء السعودية.

ومن المنتظر أن يشارك بايدن في قمة عربية أمريكية السبت في جدة، يحضرها قادة مجلس التعاون الخليجي (السعودية والإمارات وقطر والكويت والبحرين وسلطنة عمان)، إضافة إلى مصر، والأردن، والعراق.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M