بحضور وزير الخارجية الأمريكي.. بوريطة يدعو أوروبا للخروج عن صمتها..

29 مارس 2022 16:39

هوية بريس- متابعة

صرح وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، خلال مؤتمر صحفي جمعه بأنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، أنه “حان الوقت لأوروبا لكي تخرج عن صمتها وتدعم المبادرة المغربية للحكم الذاتي في الصحراء المغربية، عوض الاكتفاء بدعم الوضع القائم”.

وزاد، وفق ما أوردته جريدة “العمق المغربي” الإلكترونية، أن “دعم الحكم الذاتي في الصحراء المغربية هو موقف عبرت عنه كل من الولايات المتحدة، وألمانيا وفرنسا، وإسبانيا مؤخرا، وأيضا الدول العربية، وهو موقف عدد من الدول الإفريقية، وغيرها”.

وتابع: “نظن أن الوقت حان بالنسبة لأوروبا، أن تخرج عن صمتها”، مؤكدا أن “دعم بعض الدول الأوروبية للعملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة لا يعني أنها تدعم الحل، ولكن يجب أن تدعم علانية المبادرة المغربية للحكم الذاتي، التي يوجد عليها إجماع على أنها الحل لهذا النزاع”.

وأردف أن “موقف المغرب واضح، وعبر عنه في أكثر من مناسبة، وهو عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأعضاء في الأمم المتحدة، وأنه ضد استخدام القوة لحل النزاعات، ويؤيد الحوار من أجل حلها، وهو ما يتفق مع ميثاق الأمم المتحدة، ومبادئ القانون الدولي”. يضيف ذات المصدر.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M