برلماني يدعو وزير الأوقاف للتعريف بالإسلام والدفاع عن النبي محمدﷺ

04 يناير 2021 21:29
بسبب سوء التدبير والتواصل.. وزارة الأوقاف توقف مندوبها بمدينة شفشاون

هوية بريس – متابعات

دعا نور الدين قربال، عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إلى التعريف بالدين الإسلامي الحنيف، ونشر قيمه السمحة، وتعزيز تأطير مغاربة العالم لمواجهة الحملات الشرسة التي تهدف لتشويه تعاليمه، والدفاع عن نبيه الكريم صلى الله عليه وسلم.

قربال، دعا كذلك خلال حديثه في جلسة الأسئلة الشفوية يوم الإثنين 4 يناير 2021، إلى التنسيق مع مجلس الجالية المغربية بالخارج، والتعاون مع الجمعيات والهيئات المغربية.

وشدد قربال، على ضرورة ترشيد الدور المنوط بالمساجد خاصة التي يسيرها المغاربة تأطيرا وتوجيها، والسهر على إنجاز بحوث تجيب عن القضايا المستحدثة، وتحضير الفتاوى حسب الزمن والمكان والمآل، وتوفير مادة التكوين والتوجيهات باللغات الوطنية والأجنبية.

وقال إنه يتوجب توفير ميزانيات محترمة لهذا الغرض من أجل الاستثمار في هذا المشروع الثمين الذي يُعْنى بالرأسمال البشري، مع التركيز على الحكامة المالية والإدارية، واعتماد شبكة معلوماتية مندمجة تساير التطور الرقمي، إلى جانب السعي للمناصفة بتوظيف المرشدات إلى جانب المرشدين مع استحضار القوانين السائدة ببلدان الإقامة.

وأشار المتحدث ذاته، إلى ضرورة اعتماد (المؤسساتية) وتجنب (المناسباتية )، كصيغة منظمة، واستثمار مغاربة العالم في هذه المهمة الشريفة والتفكير في إحداث مركز خاص بالإرشاد الديني لمغاربة العالم، في ظل مقتضيات إمارة المؤمنين، الضامنة لممارسة الشؤون الدينية كما ينص على ذلك دستور 2011.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا.
    وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M