برلماني يطالب وزارة الفلاحة بتعويض الأسر عن المزروعات وخلايا النحل التي أتلفت بسبب حرائق

09 أبريل 2023 12:55

هوية بريس- متابعة

أثار؛ النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة محمد حماني؛ في سؤال كتابي؛ موجه إلى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات؛ موضوع تعويض الأسر بقرية “تاليامين” التابعة لجماعة تزروت بإقليم العرائش؛ عن المغروسات والمزروعات وخلايا النحل التي أتلفت بسبب الحرائق.

وجاء في مضمون السؤال، أنه وفي إطار البرنامج الحكومي الاستعجالي الذي جاء بتعليمات ملكية سامية والمتعلق بالتعويضات على المغروسات والمزروعات والمواشى وخلايا النحل الضائعة في عدة مناطق والتي تضررت بشكل مباشر من موجة الحرائق الغابوية التي ضربت إقليم العرائش صيف 2022.

ومن أجل احتواء الآثار الاجتماعية والاقتصادية والبيئية التي خلفتها تلك الحرائق المهولة.

فإن الجهات المسؤولة قد عينت لجنة إقليمية مختلطة عاينت تلك الخسائر والأضرار؛ والحكومة من جانبها خصصت دعما ماليا لبعض الأسر المعنية بذلك؛ لإعادة تأهيل وصيانة وإصلاح منازلها.

إلا أنه؛ يسترسل حماني؛ وبعد مرور ستة أشهر تقريبا فإن ساكنة قرية “تاليامين”، لم تستفد كمثيلاتها بباقي القرى المتضررة بالمنطقة من التعويض وفق البرنامج الزمني المحدد والمضبوط.

وعليه؛ يتساءل النائب البرلماني عن عن الإجراءات المتخذة لتعويض الأسر بقرية “تاليامين” التابعة لجماعة تزروت عن المغروسات والمزروعات وخلايا النحل التي أتلفت بسبب الحرائق؟.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M