بسلا.. تشغيل قاصر ينتهي بقطع أصابعه في آلة فرم اللحوم

31 أغسطس 2021 20:25

هوية بريس- محمد المكودي

أفاد موقع “العمق المغربي” أن “طفلا لم يتجاوز من العمر 10 سنوات تعرض لحادثة شغل مأساوية بحي العيايدة بسلا، فقد على إثرها الطفل سعد يده اليمنى بسبب آلة فرم اللحوم التي “طحنت” أصابعه في رمشة عين”.

وجاء في تصريح للطبيب الجراح بمستشفى مولاي عبد الله بسلا الذي أشرف على هذه الحالة الصحية، وافى به نفس الموقع أعلاه، أن “إزالة يد الطفل من داخل “الماكينة” تطلب تدخل “حداد” الذي قام بتقطيعها لأجزاء، كما أن العملية الجراحية التي خضع لها استغرقت أكثر من 6 ساعات لازالة الآلة من يد الطفل”.

ثم قال: “حاولنا قدر المستطاع الإبقاء على بعض من أصابع يده، لكن للأسف تلوث بقايا اللحم الذي كان بداخل الآلة ما تسبب له في تعفن، الأمر الذي تطلب إجراء أكثر من عملية لبتر يده بالكامل”.

وفي تصريح لنفس المصدر، قالت أم الطفل سعد أن “ابنها كان يشتغل في محل لبيع الخضر والدجاج، مقابل 20 درهما لليوم، مبرزة أنها وضعت ابنها عند صاحب المحل في العطلة الصيفية لترتيب وبيع الخضر وبعض الألعاب فقط، وأنها لم تكن على علم باشتغال ابنها بآلة طحن لحم الدجاج”.

وأضافت أن “صاحب المحل تم اعتقاله فقط 24 ساعة من وقوع الحادث، وتم اطلاق سراحه بعد ذلك، وأن التحقيق في الحادث لازال جاريا من طرف السلطات الأمنية، كما طالبت بحق ابنها الذي ضاع مستقبله على حد تعبيرها”. يفيد نفس المصدر.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M