بعدما أثارت سُخْطَ المغاربة.. شركة “ألزا” تخرج عن صمتها بشأن خرقة البوليساريو

26 أغسطس 2023 19:01

هوية بريس – متابعات

بعدما أثارت سخطا واسعا وسط المغاربة، خرجت شركة “ألزا” عن صمتها بشأن عرض حافلاتها لـ”علم” جبهة البوليساريو الانفصالية في نظامها الإلكتروني.



وأثار إدراج خرقة الجبهة الانفصالية بالموقع الإلكتروني لشركة “ألزا” الإسبانية للنقل، ردود فعل غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي هذا السياق، قالت الشركة في بيان توضيحي، مساء أمس الجمعة، ” تود شركة ألزا أن تتوجه إلى مستعملي ومستعملات حافلات الدار البيضاء الذين اعتادوا على ولوج شبكة الانترنيت عبر البوابة المقيدة الخاصة بهذه الخدمة لإحاطتهم علما أن التحديث الذي أدى إلى ظهور ما يسمى بجبهة البوليساريو ضمن قائمة الأماكن المدرجة، قد تمت معالجته”.

كما تؤكد الشركة، يضيف البيان، أن هذا العطب لم يحدث في الموقع الإلكتروني الخاص لشركة ألزا البيضاء.

وأكدت أنه فور علمها بهذه الثغرة المعلوماتية الناتجة عن التحديث الذي قامت به الشركة الدولية المالكة والمسيرة لمنصة الولوج، سارعت شركة “ألزا” إلى توقيف العمل بالنظام المذكور لحين تصحيح هذا الخلل غير المقصود.

وقد تم العمل على تصحيح الخلل وحذفه من القائمة بشكل نهائي. كما تم التأكد من اتخاذ جميع الاحتياطات لتفادي حدوث هذا الخلل من جديد.

واستطرد البيان:” تود الشركة أن تشكر جميع المواطنين والمواطنات من طنجة إلى الكويرة، والذين تفاعلوا مع هذا الخبر من خلال وسائل التواصل الاجتماعي”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M