بعد التهديدات الأمريكية.. الكويت تتضامن مع السعودية

19 أكتوبر 2022 10:09

هوية بريس- متابعة

أكدت دول عربية، يوم أمس الثلاثاء، أن قرار “مجموعة أوبك بلس” الأخير بخفض إنتاج النفط هو قرار فني واقتصادي خالص تم اتخاذه بإجماع الدول الأعضاء.

وقالت وزارة الخارجية الكويتية، في بيان نشرته على حسابها الرسمي عبر موقع “تويتر”، إن “القرار الذي اتخذته مجموعة أوبك بلس جاء بناء على دراسات اقتصادية خالصة تم فيها مراعاة توازن العرض والطلب في أسواق البترول العالمية بما يحفظ هذه الأسواق من التقلبات ويخدم مصالح المنتجين والمستهلكين على حد سواء”.

وأضافت أن “هذا القرار جاء بإجماع كافة الدول الأعضاء في أوبك بلس وفق الأعراف السائدة في المنظمات الدولية”.

وأعرب البيان عن تضامن الكويت “الكامل والشامل” مع المملكة العربية السعودية حيال التصريحات التي صدرت في أعقاب القرار الذي اتخذته مجموعة أوبك بلس، والتي “أخرجت القرار من إطاره الاقتصادي الخالص”.

وأشاد البيان بـ “الدور الرائد الذي تقوم به المملكة العربية السعودية الشقيقة وإسهاماتها في مواجهة التحديات الإقليمية والدولية ودورها في معالجتها بما يحفظ المصالح المشتركة للدول ويصون الأمن والسلم الدوليين ويدعم توازن السوق النفطية والاستقرار الاقتصادي العالمي”.

وأعلنت منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، وهي مجموعة تعرف باسم “أوبك بلس” تضم روسيا في الخامس من أكتوبر الجاري عن خفض كبير للإنتاج بمقدار مليوني برميل يوميا اعتبارا من نوفمبر المقبل لتعزيز أسعار النفط التي تراجعت مؤخرا بسبب مخاوف الركود.

(المصدر: قناة CGTN الصينية)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M