بعد الخلفي الصمدي يرفع هو الآخر دعوى قضائية ضد بوعرفة

27 أبريل 2020 22:15

هوية بريس – عابد عبد المنعم

بدوره أعرب خالد الصمدي، مستشار رئيس الحكومة، عن استغرابه من التهم التي رماه بها لحسن بوعرفة، العضو السابق في حزب الأصالة والمعاصرة.

وقال الكاتب السابق للدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المكلف بالتعليم العالي والبحث، “فوجئت يوم أمس 26 أبريل 2020 بتسجيل فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي للمدعو لحسن بوعرفة، يتهجم فيه على شخصي، ويبث أكاذيب لا صلة لها بالواقع، ويزعم أنني أتقاضى سبعة ملايين سنتيم عن مهمتي كمستشار برئاسة الحكومة، وأنني أستعمل سيارة في ملك الدولة تقوم بمبلغ 100 مليون سنتيم، كما يزعم أني أقوم بمهمة عرقلة عمل وزير التربية الوطنية السيد سعيد أمزازي”.

وحتى يضع الرأي العام أما حقيقة هذه الادعاءات التي اعتبرها الصمدي “كاذبة”، أكد في تدوينة له على صفحته بالفيسبوك ما يلي:

1- نفيي المطلق لما تضمنه هذا الشريط من معطيات تتعلق بمستحقاتي كمستشار في رئاسة الحكومة، واستغرابي لهذا المبلغ الضخم لذي اختلقه من مخيلته بقصد نشر البلبلة وإثارة والفتنة بنشرأخبار كاذبة في ظروف جد حساسة نبه فيها المشرع على مخاطر نشر الأخبار الزائفة.

2- أؤكد عدم استعمالي لأي سيارة في ملك الدولة، واني أتحرك بسيارتي الشخصية التي أملكها قبل دخولي لكتابة الدولة.

3- أؤكد أن العلاقة التي تسود بيني وبين السيد وزير التربية الوطنية يحكمها منطق التعاون المؤسساتي، وما يوفر شروط التسريع بالمشاريع الإصلاحية، وأن الادعاء بوجود أي توتر بيني وبين السيد الوزير هو محض أكاذيب يفتعلها الذين يريدون أن يخلقوا التوتر بين الفاعلين داخل المؤسسات لغايات ومصالح يجدر أن يكشفوها للرأي العام بدلا من نشر الأكاذيب والاختلاق والمس بأعراض الناس.

4- أدعو الجهات المعنية الى فتح تحقيق مع ناشر هذه الأكاذيب، لما يمثله سلوكه من تشجيع على نشر الأخبار الزائفة في زمن العزل الصحي، بما يؤثر على روح التضامن التي تحلى بها المغاربة مسؤولين ومواطنين للخروج من هذا الوباء بأمان.

5- أعلن بدء المشاورة من أجل اللجوء إلى القضاء لمحاسبة هذا الشخص الذي يستغل وسائل التواصل الاجتماعي من أجل الإساءة إلي والطعن في ذمتي”اهـ.

تجدر الإشارة إلى مصطفى الخلفي سبق وصرح هو الآخر أنه سيلجأ للقضاء طلبا للإنصاف وجبر للضرر، بسبب ما اعتبرها “افتراءات كاذبة بغرض التشهير” وجهها له لحسن بوعرفة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M