بعد الموقف المغربي الأخير…اتجاه روسي للمملكة المغربية

11 مارس 2022 15:46

هوية بريس-متابعة

كشف أكثر من مسؤول روسي كبير، ان تنقل أجزاء كبيرة من استثمارات بلادهم من دول الإتحاد الأوروبي وفى مقدمتها القطاع السياحي، إلى المملكة المغربية عرفانا لها بالموقف الدبلوماسي المتميز الذى أعلنته أخيرا فى الأمم المتحدة.

وجاء فى موقع “maghreb-intelligence“،أن الرئيس الروسي فلاميديير بوتن ، وجه رسالة شكر إلى السلطات المغربية عبر القنوات الدبلوماسية، معبرا عن ترحيب روسيا بالقرار الذي اتخذه المغرب في جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة يوم الاربعاء الماضي.

وفى وقت سابق أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي فى المملكة ، أن المغرب ” قرر عدم المشاركة في التصويت على قرار الجمعية العامة لهيئة لأمم المتحدة، بخصوص الوضع بين أوكرانيا و روسيا الفدرالية” ، وذكر الإعلان أن عدم مشاركة المغرب في ذلك التصويت، “لا يمكن أن يكون موضوع أي تأويل بشأن موقفه المبدئي المتعلق بالوضع بين روسيا الفيدرالية و أوكرانيا”.

وشدد بلاغ صادر عن وزارة الخارجية المغربية، على أن المغرب “يواصل بقلق و انشغال تتبع تطورات الوضع بين كل من أوكرانيا وروسيا الفيديرالية”، مجددا دعمه للوحدة الترابية والوطنية لجميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، وتشبثه بمبدأ عدم اللجوء إلى القوة لتسوية النزاعات بين الدول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M