بعد النداء العلماني لإلغاء التعصيب من الميراث.. نداء من أجل المحافظة على نظام الإرث الإسلامي كما شرعه الله تعالى

23 مارس 2018 00:38
بعد النداء العلماني لإلغاء التعصيب من الميراث.. نداء من أجل المحافظة على نظام الإرث الإسلامي كما شرعه الله تعالى

هوية بريس – عبد الله المصمودي

بعد النداء العلماني لإلغاء التعصيب من الميراث، والذي أطلقه عدد من المثقفين والسياسيين والإعلاميين والفنانين، تم إصدار نداء مناهض له من أجل المحافظة على نظام الإرث الإسلامي كما شرعه الله تعالى.

وحجة هؤلاء، أن للإرث في الإسلام نظاما تشريعيا ربانيا، نصت عليه أحكام قرآنية، وأحاديث نبوية، وهو من محكمات الدين التي لا يمكن الاجتهاد فيها، والدليل أن كل دعوة لإبطال أي حكم تشريعي من منظومة الميراث، يؤثر في تلك المنظومة ويخل بتوازنها، ولذلك فإن المنادين بالمساواة في الإرث، يعجزون عن تقديم نظام بديل، يحدد الأنصبة ومن يستحق الميراث، ويبين أسباب الموجبة له، والموانع التي تمنعه.

وكان عدد من المثقفين والسياسيين والإعلاميين والفنانين، قد أطلقوا نداء أول أمس الأربعاء، طالبوا فيه بإلغاء التعصيب من الميراث، في خطوة جديدة، ومطلب أقل من دعوى “المساواة بين النساء والرجال”، وذلك كخطوة أولى، يمكن أن تكون بداية لإلغاء أحكام الإرث الشرعية، وإحلال قوانين وضعية بدلها.

كما تجدر الإشارة إلى أن الباحث في قضايا الأسرة ذ. محمد إيكيج، سحب توقيعه على العريضة، مبررا قراره بأن لائحة الأسماء الموقعة تضم أشخاصا لا أهلية لهم، وأن لهم أغراض سياسية وإيديولوجية.

أحد الموقعين على نداء «إلغاء التعصيب في الميراث» يسحب توقيعه ويستغرب التلبيس عليه من جهة علمية، مع إقحام الملك في الموضوع!!

وهذا رابط التصويت على نداء الحفاظ على نظام الإرث الإسلامي كما شرعه الله تعالى.

اضغط هنا.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. تحية طيبة للاستاذ محمد ايكيج على موقفه الرافض للتلاعب بما شرعه الخالق وهجا يحسب له من موقعه في ميزان حسناته يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم,

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أحبابنا في هوية بريس رابط التصويت لا يعمل المرجو إصلاح الخلال وجزاكم المولى عز وجل.

  3. عريضة الالغاء الاصوات التي يرجون جمعها هي 5000 صوت اما عريضة المحافضة فتم تحديد السقف في حدود 2000. قد نصل الى 2000 قبلهم لكن -حسب ظني- عدادنا سيتوقف وعدادهم سيستمر وقد يحصلون توقيعات اكثر منا بسبب هذا

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M