بعد تقرير مجلس المنافسة عن الكتاب المدرسي بنموسى يخرج عن صمته

28 أكتوبر 2023 11:14
بعد التعليم العمومي بنموسى يشل التعليم الخصوصي

هوية بريس-متابعات

قال شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، إن وزارته، تحرص على جعل الكتاب المدرسي في صلب اهتمامات خارطة الطريق، وهي بصدد تنزيل الإصلاح التربوي، من أجل تحقيق تحول شامل في المؤسسات التعليمية العمومية.
وأضاف المسؤول الحكومي، أثناء اجتماع من أجل مناقشة رأي مجلس المنافسة حول: “سير المنافسة في سوق الكتاب المدرسي”، مع رئيس مجلس المنافسة، أول أمس الخميس، إلى ارتباط الكتاب المدرسي، بـ “توفير الوسائل اللازمة لاشتغال الأساتذة، ونقلهم للمعارف، وتحقيق أثر التعلمات على التلاميذ داخل الفصول الدراسية”.
وخصص الاجتماع لمناقشة وتبادل الآراء حول توصيات مجلس المنافسة في إطار رأيه حول “سير المنافسة في سوق الكتاب المدرسي”، ولتدارس الإجراءات الكفيلة بتفعيل هذه التوصيات من طرف الوزارة.
وذكر الوزير بالمجهودات التي تبذلها الوزارة لتحسين تعلمات التلميذات والتلاميذ من خلال تنزيل خارطة الطريق 2022-2026، وخاصة ما يتعلق بتوفير مقررات وكتب مدرسية تركز على اكتساب الكفايات والتعلمات الأساس والتحكم في اللغات، إضافة لمقرر مدرسي ناجح يساعد على التعلمات ويحدد بكيفية واضحة، نواتج تعلم ملائمة لقدرات التلاميذ.

(اليوم24)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M