بعد توقيف عدد من الأساتذة عن العمل.. نقابة تعليمية تنتفض وجه “وزارة بنموسى”

06 يناير 2024 13:56

هوية بريس-متابعات
قالت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم “على إثر إصدار العديد من المديريات الإقليمية جملة من القرارات اللامشروعة القاضية بالتوقيف المؤقت عن العمل في حق مجموعة من الأساتذة والأستاذات على خلفية نضالاتهم في الساحة التعليمية، فإن المكتب الوطني للجامعة الوطنية لموظفي التعليم” فإنها ترفض “إجراءات التوقيف المؤقت عن العمل الذي أصدرته المديريات الإقليمية في حق بعض الأستاذات والأساتذة على خلفية ممارسة حقهم في الإضراب المكفول دستوريا”.

وسجلت الجامعة تضامنها “المطلق مع رجال ونساء التعليم الذين مستهم هذه الإجراءات، وتأكيد عزمه التام لدعم ومساندة المتضررين”. داعية “الحكومة والوزارة الوصية إلى تغليب منطق الحكمة والحوار في استيعاب واقع اللحظة، والتعجيل بتوقيف هذه الاجراءات التي لن تزيد واقع التعليم إلا احتقانا وغليانا، والعمل على توفير مناخ مناسب لمصالحة حقيقية بين وزارة التربية الوطنية وموظفيها على قاعدة تنصف الشغيلة التعليمية من جهة، وتمكن في إطار المسؤولية الجماعية من تدارك الزمن المدرسي للناشئة”.

كما دعت النقابة الحكومة المغربية إلى صيانة الحق في الاحتجاج السلمي وممارسة الحريات النقابية المؤطرة بنص الدستور والتزامات المغرب إزاء مصادقته على المواثيق والعهود الدولية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M