بعد سحب جواز سفره الدبلوماسي.. المرزوقي يصدر بيانا قويا..

15 أكتوبر 2021 15:32

هوية بريس- محمد زاوي

أصدر منصف المرزوقي، الرئيس السابق للجمهورية التونسية، بيانا ينفي فيه تهمة الخيانة التي وجهت له من قبل حكم الرئيس الحالي قيس سعيد، ويدعو فيها الشعب التونسي إلى مزيد من النضال حتى يسقط الانقلاب، في وجهة نظره.

وجاء في البيان أنه “منذ انقلاب 25 جويلية وأنا مجنّد لقضية عودة الشرعية وانهاء الانقلاب ودعم القوى الوطنية التي تتحرك على الأرض مع تفادي الظهور معها رفعا لكل تأويل عن توظيف وركوب على الأحداث والإعداد للعودة للسلطة الخ”.

ثم أضاف أنه “منذ انقلاب 25 جويلية وأنا لا أكف عن الترديد لأعداء وأصدقاء تونس لا تتدخلوا في شؤوننا بأي دعم مباشر أو غير مباشر للانقلاب لأنه سيكون طعنة في ظهر الديمقراطية التونسية الوليدة وبالتالي ضدّ مصلحة الشعب التونسي”.

وقال: “لا أستغرب إذن الإجراءات التي أعلن عنها المنقلب ضدّي هذا اليوم أو التي ستتبع”.

وبخصوص تهمة الخيانة التي وجهت له، قال المرزوقي: “لكن بربكم أليس من المضحكات المبكيات أن يُتهم رجل مثلي بالخيانة من قبل أنصار رجل حنث بوعد الالتزام بالدستور وسمّى الاستعمار حماية وطالب المستثمرين بعدم الاستثمار في تونس؟”.

وتابع المرزوقي أنه لم ولن يعترف بكل القرارات الصادرة في حقه من قبل قيس سعيد وحكومته، لأنها غير شرعية وتصدر عن حكم غير شرعي.

ودعا الرئيس السابق التونسيين إلى مزيد من النضال بالقول: “أقول للتونسيين سننهض من هذه العثرة كما نهضنا من كل العثرات. سنواصل تقدمنا على طريق بناء دولة القانون والمؤسسات لتكون في خدمة شعب من المواطنين أطلقت كل طاقاتهم الإبداعية. سنبرأ من هذه الجائحة السياسية كما تجاوزنا جائحة كورونا حتى وإن كان الثمن باهظا. فلا تيأسوا أبدا من رحمة الله ومن وطنكم. ولا بدّ لليل ان ينجلي”.

وسحب رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد، يوم أمس الخميس، جواز السفر الدبلوماسي من منصف المرزوقي بعد اتهامه بالخيانة واستدعاء التدخل الخارجي في شؤون تونس الداخلية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M