بعد صدور مذكرة اعتقال في حقه.. ماء العينين تعلن تضامنها مع المرزوقي..

05 نوفمبر 2021 16:34
ماء العينين تتهم قياديين في البيجيدي ب"قلة الرجلة" و البطولات الوهمية

هوية بريس- متابعة

أعلنت أمينة ماء العينين، عضو الأمانة العامة لحزب “العدالة والتنمية”، تضامنها مع الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي، بعد صدور مذكرة اعتقال في حقه.

وقالت، في تدوينة على حسابها الخاص ب”فيسبوك”: “أتيحت لي فرصة النقاش مع الرئيس التونسي الأسبق منصف المرزوقي في عدة مناسبات كان آخرها في اسطنبول حيث ألقيتُ مداخلة في ملتقى كان من بين منظميه الرئيسيين، لقد كان ولا يزال مهووسا بخلق فضاء عربي يجمع الديمقراطيين القادرين على الحوار من مختلف الحساسيات الإيديولوجية والسياسية. هوس لا يوازيه إلا إيمانه بضرورة حوار “الاسلاميين” و”العلمانيين” على قاعدة الديمقراطية للنهوض بأوضاع الدول العربية”.

وزادت: “في تركيا لم يتحرج هذا المناضل السياسي الاستثنائي من أخذ كلمة للإشادة بمداخلتي المتواضعة بحضور ثلة كبيرة من أهل الفكر والسياسة والإعلام من مختلف البلدان وبحضور أصدقاء من المغرب، بعدها خصني باهتمام ملحوظ طيلة أشغال المؤتمر لازلت أحفظ فضله، مؤكدا تفاؤله بالشباب وإيمانه بقدرة التجربة المغربية على التطور الإيجابي كنموذج يستحق الدعم”.

وأضافت: “بعدها تواصلت معه هاتفيا للتهيء لتوقيع كتابه الأخير في المغرب في تنسيق مع الأستاذ عبد الله ساعف بعدما كان يسعى إلى توقيعه في آخر معرض دولي للكتاب تم تنظيمه بالدار البيضاء”.

ثم قالت: “أن تسمع خبر إصدار مذكرة توقيف في حقه أمر يدعو للحسرة والأسف على ما آلت إليه الأوضاع في تونس مهد الربيع”.

وأعلنت تضامنها مع المرزوقي بالقول: “أنا متضامنة بلا حدود مع الأستاذ منصف المرزوقي، وأتمنى أن يتمكن التونسيون من حماية ما راكموه من مكتسبات ديمقراطية وأن يتجاوزوا المرحلة الصعبة التي يمر منها بلدهم الذي نحبه”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M