بعد طعنته الغادرة للمغرب.. سْعَيَّد يتسلم “هدية مميزة” من عسكر الجزائر!

07 سبتمبر 2022 20:36

هوية بريس – متابعات

توصلت تونس، صبيحة اليوم الأربعاء 07 شتنبر الجاري، بـ20 ألف طن من مادة السكر كمساعدة من النظام الجزائري، خاصة بعد الاستقبال الرسمي الذي خص به قيس سعيد زعيم ميليشيا البوليساريو الانفصالية.



وأكد نبيل القاسمي رئيس مركز التوزيع والتخزين للديوان التونسي للتجارة في تصريح له لمنبر إعلامي أن كمية هامة من السكر تقدر بـ 20 ألف طن تصل الأربعاء، إلى مدينة الكاف قادمة من الجزائر، حيث ستساهم هذه الكمية في تخفيض الطلب المتزايد على هذه المادة.

وتعرف تونس في الأسابيع الأخيرة، نقصا حادا في توفر العديد من المنتوجات الاستهلاكية وخاصة منها الموردة على غرار الزيت النباتي المدعم والقهوة والسكر بما أثر بشكل لافت على عملية التزود بها بشكل منتظم.

ويعاني الاقتصاد التونسي منذ مدة من أزمات خانقة، وهو ما بادر حكام الجزائر لاستغلاله كورقة ضغط على الرئيس التونسي قيس سعيد لدفعه ” لبيع مواقف تونس الخارجية مقابل دعم الاقتصاد لشراء السلم الاجتماعي في تونس” وفق ما تؤكده عدد من الأحزاب والشخصيات التونسية.

وكان من أبرز الدلائل على هذا “البيع للمواقف” ما أقدم عليه الرئيس التونسي سعيد، حين استقبل زعيم ميليشيا البوليساريو الانفصالية إبراهيم غالي في خطوة خطيرة وغير مبررة، أدخلت المغرب وتونس في أزمة دبلوماسية غير مسبوقة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M