بلاغ من المديرية العامة الأمن الوطني

08 ديسمبر 2023 11:29

هوية بريس – متابعات

تمكنت عناصر الأمن الوطني، بتنسيق مع الجمارك بميناء بني نصار، مساء الخميس، من إجهاض عملية للتهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية، وحجز ما مجموعه 141 ألفا و750 قرصا طبيا مخدرا كانت موجهة نحو المغرب انطلاقا من الخارج.

وأفادت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها، بأن عمليات المراقبة الحدودية والتفتيش الدقيق كانت قد أسفرت عن ضبط هذه الشحنة من المؤثرات العقلية مخبأة بعناية داخل سيارة خفيفة مرقمة بالخارج، مباشرة بعد وصولها على متن رحلة بحرية قادمة من أحد الموانئ الإسبانية، فضلا عن توقيف السائق، وهو مواطن إسباني من أصول مغربية ويبلغ من العمر 44 سنة.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية بالناظور تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع الامتدادات المحلية والدولية لهذا النشاط الإجرامي العابر للحدود الوطنية، وكذا توقيف جميع المتورطين الضالعين في ارتكابه.

كما أوضح البلاغ أن “هذه العملية الأمنية تندرج في سياق المجهودات المكثفة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة التهريب الدولي للمخدرات، وتحديدا الاتجار غير المشروع بالمؤثرات العقلية المهربة انطلاقا من خارج المغرب”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M