بلاغ ONSSA حول المراقبة الصحية البيطرية للحوم الحمراء بمجازر جهة الشرق

27 أبريل 2018 20:15
"أونسا" تتحرك بعد أيام فقط على حجز مواد غذائية فاسدة في فنادق مصنفة من نجمتين إلى خمس نجوم بالحسيمة

هوية بريس – و م ع

أكدت المديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية لجهة الشرق أن المراقبة الصحية البيطرية للحوم الحمراء بمختلف مجازر الجهة مستمرة من طرف المصالح البيطرية.

جاء ذلك في بيان توضيحي على إثر ما تداولته بعض المنابر الإعلامية والمواقع الإلكترونية بشأن موضوع “استغناء وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عن خدمات الاطباء البياطرة للقطاع الخاص المنتدبين للتفتيش البيطري للحوم الحمراء بالمجازر الجماعية”.

ونفت مديرية جهة الشرق للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، في بيانها ، ما تداولته هذه المنابر الاعلامية، مؤكدة أن “المراقبة الصحية البيطرية للحوم الحمراء بمختلف مجازر جهة الشرق مستمرة من طرف المصالح البيطرية ، ولم يطرأ عليها أي تغيير”.

وسجلت المديرية أن انتداب التفتيش البيطري للحوم يدخل ضمن الاختصاصات المباشرة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية. وأشارت إلى أن ” الحصول على الانتداب للتفتيش البيطري ، والذي مدته خمس سنوات، لا يخول لصاحبه مهمة تفتيش اللحوم بالمجازر الا إذا كانت إدارة المصلحة البيطرية في حاجة ماسة لهذه الخدمات أخذا بعين الاعتبار الحاجيات والموارد الضرورية المتاحة وذلك بإصدار قرار مديري في هذا الشأن قابل للفسخ”.

وذكرت المديرية بأن تفويت عملية مراقبة اللحوم للبياطرة الخواص الحاصلين على الانتداب للتفتيش البيطري “يتم بموجب قرار مديري جهوي يمكن فسخه أو تجديده وفقا لبنود هذا القرار ، وعند الضرورة التي تمليها الظروف والحاجيات لهذه الخدمات”، حسب ميدي1.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M