بنسعيد يفتح تحقيق في “شبهات” حول صفقة بالمكتبة الوطنية بالرباط

22 ديسمبر 2022 11:06

هوية بريس-متابعة

أكدت النقابة الوطنية لمستخدمي المكتبة الوطنية المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل أن وزارة الشباب والثقافة والتواصل قررت فتح تحقيق في الصفقة الخاصة بإعادة تهيئة المكتبة الوطنية بالرباط، بمبلغ يناهز 18 مليون درهم.

وأوضحت النقابة، في بلاغ لها، أنه “على إثر الخروقات التي رصدتها في إطار صفقة إعادة تهيئة وتجديد بناية المكتبة الوطنية بمبلغ يناهز 18 مليون درهم، تم عقد لقاء جمع النقابة الوطنية لمستخدمي المكتبة الوطنية بوزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد.

وأشارت النقابة ذاتها إلى أن هذا اللقاء أفرز عن العديد من المخرجات، أهمها “إيفاد لجنة خاصة عن المفتشية العامة لوزارة الشباب والثقافة والتواصل، من أجل التحقيق في شبهات الفساد المالي والإداري والمهني بالمكتبة الوطنية للمملكة المغربية في عهد مديرها الحالي محـمد الفران”.

وثمنت النقابة التفاعل الإيجابي لوزير الشباب والثقافة والتواصل واستجابته لمطالبها، مؤكد دعمها اللامشروط للجنة التفتيش الوزارية المعينة من طرف الوزير من أجل القيام بالمهام الموكولة إليها على أحسن وجه، معبرة عن رفضه المطلق لمختلف أنواع الفساد داخل المؤسسة وتشبتها بتنفيذ التعليمات الملكية القاضية بربط المسؤولية بالمحاسبة.

وذكرت النقابة أن هذه الصفقة تمثل حلقة من سلسلة شبهات فساد في تدبير صفقات عمومية أخرى داخل المؤسسة، وما رافقها من سوء تدبير إداري تجلي في التلاعب بالقانون في مختلف الممارسات الإدارية.

وكانت النقابة الوطنية لمستخدمي المكتبة الوطنية، التابعة للاتحاد المغربي للشغل، أدانت، ما وصفته، “اختلالات خطيرة شابت الصفقة العمومية الخاصة بإعادة تهيئة المكتبة الوطنية بالرباط، بمبلغ يفوق 18 مليون درهم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M