بنغلاديش.. مقتل 3 خلال احتجاجات على “تدنيس” القرآن الكريم

14 أكتوبر 2021 22:46

هوية بريس – وكالات

قتل 3 متظاهرين خلال احتجاجات على “تدنيس” القرآن الكريم في معبد هندوسي ببنغلاديش .

وقال الطبيب (جراح مدني) في منطقة “تشاندبور” (جنوب)، محمد شاخوات الله، مساء الأربعاء للأناضول، إن التظاهرات في المنطقة أسفرت عن مقتل ثلاثة متظاهرين.

وأضاف: “أصيب ما لا يقل عن 10 أشخاص آخرين و 19 من أفراد الشرطة، ويخضع المصابون للعلاج في مستشفى هاجيجانج”.

ووقعت حادثة “التدنيس” في منطقة “كوميل” جنوب شرق العاصمة دكا صباح الأربعاء، تزامنا مع احتفالات هندوسية تسمى “دورجا بوجا”، وهو أكبر احتفال ديني للبنغاليين الهندوس في المعابد في جميع أنحاء البلاد.

وعلى إثرها، اندلعت تظاهرات في منطقة “تشاندبور”، مساء اليوم نفسه، احتجاجا على حادثة “التدنيس”، وفقًا لتقارير إعلامية ومسؤولين.

وأفادت وسائل إعلام محلية أن الشرطة أطلقت النار والغاز المسيل للدموع للسيطرة على الجماهير الغاضبة هناك واندلعت اشتباكات بين الجانبين أسفرت عن سقوط الضحايا، بحسب إعلام محلي.

بدورها، قالت أنجانا خان ماجليش، نائبة مفوض الشرطة بمنطقة “تشاندبور”، للأناضول: “نعمل للحفاظ على السلام والوئام الديني في المنطقة والوضع فيها تحت السيطرة الآن”.

فيما أفادت تقارير إعلامية أن العديد من الأشخاص أصيبوا في اشتباكات في مناطق “كوميل” و”تشاتوجرام” و”كوريجرام” و”مولفيبازار”، حيث تعرضت معابد هندوسية للتخريب، دون إشارة لعدد المصابين.

من جانبه، قال وزير الشؤون الدينية، م.د فريد الحق خان، في بيان مصور، الأربعاء، إن “الحكومة على علم بحادث تدنيس القرآن الكريم ووجهت السلطات المحلية للتحقيق في الحادث”.

كما أعلنت السلطات في بنغلاديش نشر قوات من حرس الحدود في مناطق مختلفة بالبلاد، استجابة لطلب إدارات المناطق وتحت إشراف وزارة الداخلية.

وقال “فيض الرحمن”، مدير العمليات في قوات حرس الحدود، في بيان، الخميس، إن القوات انتشرت في 22 منطقة، بما في ذلك منطقة “كوميل”، مضيفا أنه سيتم نشر القوات في العاصمة دكا إذا كان هناك طلب من السلطات المعنية، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M