بنكيران: الشعب لا يريد تغيير الإرث وإباحة الإجهاض ومن يقف وراء هذه الدعوات تحركهم جهات خارجية

11 سبتمبر 2022 19:41

هوية بريس – متابعات

في كلمته التي ألقاها خلال ملتقى وطني جمعه بالكتاب الجهويين والإقليميين لحزب العدالة والتنمية، انتقد عبد الإله بنكيران الأمين العام من يريد تغيير حكم الله تعالى في الإرث، رغم أن الملك قال إنه بصفته أميرا للمؤمنين لا يمكن أن يحلل حراما أو يحرم حلالا، مضيفا “الإرث فيه حكم قطعي نزل من الله فهل تريدون منازلة الله”.

وأضاف بنكيران “بهذا المنطق سيخرج من يطالب بالمساواة في الأسرة حتى نصبح مثل الفرنسيين أو الكنديين الرجل كيحط النص والمرأة كتحط النص”.

وتوجه بنكيران للنساء بالقول “يا العيالات أصحاب هذه الدعوات بغاو يخرجو عليكم، وليست هناك مساواة بين الذكر والأنثى في كل شيء، تحضر في مجالات وتغيب في أخرى”.

وشدد ذات المتحدث على أن الشعب المغربي لا يريد المساواة في الإرث ولا تغيير أحكام الشريعة، وكل استطلاعات الرأي تؤكد ذلك.

وأشار أن جهات خارجية هي من تريد المساواة في الإرث، وترغب أن يسير العالم وفق منطقها، ومنهجها، مضيفا “كي لا أقول جهات استعمارية”.

وتحدث بنكيران أيضا عن الإجهاض، معتبرا أنه قتل وجرائم إلا في بعض الحالات التي ليس فيها حرج، ومن بينهما أن يهدد الأم بالوفاة، معتبرا أن الجنين هو ملك لله وليس لأمه حتى تتصرف فيه.

وأكد أن أصحاب هذه الدعوات هم خصوم وأعداء الحزب الحقيقيون.

كما تطرق بنكيران لنسب الطلاق التي ارتفعت في المغرب إلى 50 في المائة بعد أن كانت لا تتجاوز 2 في المائة في بداية هذا القرن.

وتحدث أيضا عن ما أسماها بالجماعات المتشددة والمتطرفة التي تريد إسقاط النظام الملكي، ضاربا المثل بالصحفي علي المرابط المتواجد في إسبانيا، مشيرا أنه صحفي ناجح ومرموق ولكنه يتكلم بتطرف و”بسالة”.

وختم بنكيران تصريحه بقوله “نريد الإصلاح بالحفاظ على الاستقرار وعلى النظام ولا نريد العودة إلى الأمة بالوراء”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M