بنكيران: لم أحقق في حياتي السياسية نسبة المطالب التي حققها الأساتذة المتدربون

03 مارس 2016 16:52
رئيس الحكومة: لم أحقق في حياتي السياسية نسبة المطالب التي حققها الأساتذة المتدربون

هوية بريس – متابعة

الخميس 03 مارس 2016

قال عبد الإله ابن كيران رئيس الحكومة، إن مطلب الأساتذة المتدربين المتعلق بفوجهم تمت الاستجابة له، مردفا “أتمنى أن أحقق في حياتي السياسية نسبة المطالب التي حققوها”.

وذكّر ابن كيران، في لقائه مع بعض الصحافيين في منزله مؤخرا، بالمطالب التي كان اليسار يناضل من أجلها، وفي النهاية لم يحقق منها سوى دخوله في حكومة التناوب التوافقي، منوها بالخدمة التي قدمها للمغرب خصوصا “سي عبد الرحمان اليوسفي”.

وأشار ابن كيران، إلى المطالب التي كانت تطالب بها الحركة الإسلامية في بداية نشأتها، ولم يتحقق منها سوى قيادة حزب العدالة والتنمية للحكومة، قائلا “بالمقاييس السياسية ليس الذي يُطالب به في اليوم الأول هو ما يتحقق دائما”.

ونبه ابن كيران، الأساتذة المتدربين بقوله “عندما يتم رفض حلول معقولة فيها استجابة للمطالب في مستوى معين، يتم فقد كل شيء”، مجددا تأكيده على أن “الدولة ستلتزم معهم في تنفيذ المقترح الذي قدمه لهم الوالي حتى وإن لم يعد هو رئيس الحكومة”.

وبعد أن أكد ابن كيران، أنه لا يمكنه أن يكون ضد هذه الشريحة، أردف “لن أقول إن أحدا ما يدفع بهم، ولكن إما أنهم مخطئون أو يحاول البعض تغليطهم”، مضيفا أن “أساس مطلبهم غير موجود، ما داموا قد دخلوا المراكز على شروط يعلمونها”، حسب “pjd”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M