بنكيران: من الواجب أن نربي أبناءنا على الدين والرجولة

22 أغسطس 2023 10:25

هوية بريس – متابعات

قال عبد الإله بنكيران إن التمسك بالدين، مرده أنه هو الباعث للمجاهدين على الدفاع عن البلد، أولئك الذين يسترخصون أعمارهم ويرون أن الشهادة انتصار لهم، مشددا أن هؤلاء هم رجالنا في الماضي والمستقبل، وليس دعاة الشذوذ والملهيات من يشبههم.

ونبه الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، في كلمة خلال المهرجان الخطابي الذي نظمته المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، الأحد 20 غشت 2023، إلى أنه من الواجب أن نربى أبناءها على الدين الحنيف، وأن تبقى الرجولة، مؤكدا أن النجاة من هذه الأخطار المتحدث عنها، مرهون بتمسكنا بديننا وبملكيتنا.

وأكد بنكيران على أن التمسك بالوفاء من الشعب إلى الملكية ومن الملكية إلى الشعب، هو سبيل المغاربة لتجاوز التحديات القائمة والأخطار المحدقة بأمتنا المغربية والعربية بل والإنسانية كلها.

من جانب آخر، شدد ذات المتحدث على أن المواطنين جميعا يجب أن يحرصوا على استمرار المغرب في قيامه بدوره التاريخي، مؤكدا أن المملكة المغربية ليس مؤسسة عمرها سبعون سنة، بل مؤسسة قديمة قدم دخول الإسلام إليها، وخصوصا منذ قدوم المولى ادريس الأول الذي أسس هذه الدولة التي ما تزال قائمة إلى اليوم، والمطلوب أن تستمر إلى ما شاء الله.

واسترسل، انتظم تاريخ هذا البلد بملوك عظام حافظوا على كينونتها وحريتها وخصوصيتها، التي ما تزال تتجلى كلما أتيحت الظروف إلى ذلك، إلى أن جاء عهد الحماية والاستعمار الذي دخل للمملكة بعقد، والذي كان يريد البقاء فيها على الدوام.

لكن، يستدرك الأمين العام للعدالة والتنمية، قدرة الله وحسن توفقيه، ثم نضال هذا الشعب ورئاسة الملك الراحل محمد الخامس لهذا النضال، مكن من هذا الذي نعيشه اليوم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M