بنموسى للأساتذة المضربين: أنتم ضحية مواقع التواصل الاجتماعي!

10 نوفمبر 2023 19:37
صانع النظام الأساسي الذي فجر الوضع في قطاع التعليم يطلب إعفاءه

هوية بريس – متابعات

قال شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أن الوزارة مستعدة للجلوس إلى طاولة الحوار، وتوضيح أي لُبس في النظام الأساسي لموظفي التعليم الذي بسببه يخرج الأساتذة للاحتجاج.



وبحسب الوزير، فإن هذه الإضرابات كشفت عما وصفه “مغالطات” و”سوء فهم للنظام الأساسي”، لأن مُضربين “اطلعوا على مضامينه فقط عبر مواقع التواصل الاجتماعي”، بحسب تعبيره.

وعبر بنموسى خلال مناقشات الميزانية الفرعية للوزارة بمجلس النواب، مساء اليوم الجمعة 10 نونبر 2023، عن رفض “التأجيج”.

ولم ينف الوزير ارتكاب الوزارة خطأ عدم التواصل بما يكفي لشرح وتوضيح كل مضامين النظام الأساسي، وبالتالي هي مستعدة لتوضيح ما أغفلته.

وعاد الوزير ليؤكد أنه “لم يمس بأي مكسب حققه الأساتذة”. وأن الأزمة التي يعرفها القطاع “هي نتيجة تراكمات”.

ونفى وزير التعليم أن يكون يوما قد مسّ بكرامة الأستاذ أو قلّل من قيمته، إذ أكد أن “الأستاذ من الفاعلين الأساسيين في الإصلاح”.

وقال إن “نية الوزارة إيجابية عند إصدار النظام الأساسي، لكن قراءته جاءت عكسية، لأنها ربما لم تتواصل بالشكل المطلوب”.

وخلال مناقشة الميزانية الفرعية للوزارة، طالب برلمانيون من الوزير الإنصات المباشر للمضربين، وعدم تجاوز النقابات كوسيط بين الطرفين، إضافة إلى وقف الاقتطاع من الأجور.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. والوزير ضحية المحيط الداخلي ولوبي الامتيازات بالإدارة المركزية والمصالح الخارجية، وكذا التقارير المغلوطة التي تصله. ناهيك عن الحرب التي يتعرض لها التعليم العمومي لدفع المواطنين نحو جشع القطاع الخاص، وعدم جرأة الوزير لاتخاذ قرارات تحسب له في تحجيم الخواص.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M