“بن سلمان” يبحث الشراكة مع “وارنر برذرز” إحدى أكبر شركات الأفلام بالعالم

03 أبريل 2018 11:18
رئيسة حزب إسرائيلي تبدي إعجابها بابن سلمان وتتمنى الارتباط به

هوية بريس – الأناضول

التقى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، في مقر إقامته بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية، اليوم الثلاثاء، كيفن تسوجيهارا، الرئيس التنفيذي لشركة “وارنر برذرز” للترفيه، وكبار المسؤولين لعدد من الشركات التابعة للمجموعة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إنه “جرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث حول فرص الشراكة الواعدة في المجالات الإعلامية والترفيهية والثقافية، إلى جانب بحث فرص التدريب للشباب السعودي”.

و”وارنر برذرز” للترفيه هي شركة أمريكية للإنتاج والتوزيع السينمائي والتلفزيوني والموسيقي، وتعد واحدة من أكبر شركات الأفلام في أمريكا والعالم.

ويشهد قطاع الترفيه في المملكة تطورات ضخمة منذ تأسيس هيئة خاصة به عام 2016، بالتزامن مع تحولات اجتماعية واقتصادية هامة في البلاد.

وأعلنت السعودية مطع مارس الماضي إقرار أول لائحة لترخيص دورالعرض السينمائي في السعودية، الأمر الذي يمهد للانطلاق الفعلي في إنشاء دور سينما في المملكة، بعد حظر دام أكثر من 3 عقود.

وتستهدف “رؤية السعودية 2030″، رفع مساهمة قطاع الترفيه من إجمالي الناتج المحلي من 3 إلى 6 بالمائة.

وقال ولي العهد السعودي، في تصريحات سابقة، إن بلاده تستهدف توطين 50 بالمائة من قطاع الترفيه، إذ ينفق المواطنون 22 مليار دولار على الترفيه في الخارج سنويًا.

وشهدت المملكة، في الآونة الأخيرة، سلسلة قرارات بالتخلي عن عدد من القوانين والأعراف الرسمية، التي اعتمدتها البلاد على مدار عقود، أبرزها السماح للنساء بقيادة السيارة اعتبارًا من يونيو المقبل، ودخولهن ملاعب كرة القدم.

ويجري ولي العهد السعودي زيارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية منذ 20 مارس الماضي، من المقرر أن تستمر أسبوعين.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M