بوانو يوجه نقدا قويا لحكومة أخنوش

16 فبراير 2023 09:49

هوية بريس- متابعة

قال عبد الله بووانو، رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، حسب ما أورده موقع حزبه، إنه “غير خاف اليوم وجود تواطؤ كبير للحكومة في التطبيع مع الفساد”.

ووجه بووانو، في كلمة له خلال ندوة صحفية حول: “الحصيلة في مجال التشريع والمراقبة وتقييم السياسات العمومية والدبلوماسية البرلمانية”، يوم أمس الأربعاء 15 فبراير 2023 بمجلس النواب، سهام نقده إلى “التراجع الكبير الذي وقع في مؤشر إدراك الفساد، حيث أصبحت بلادنا في المرتبة 94 عالميا، بعد تراجع ب 7 درجات عن السنة الماضية”.

وأكد أن “هذا التراجع المسجل وهذه المرتبة التي أصبحت لبلدنا لم تُسجل منذ حكومة عبد الرحمن اليوسفي، ولذلك نحن متأخرون في هذا الترتيب مقارنة بالدول العربية والإفريقية”.

وأضاف ذات المتحدث ذات المتحدث أن “هذا الوضع غير معقول”، موضحا أن “انتقاد البرلمانيين والمعارضة لرئيس الحكومة ليس فيه أي استهداف له بشكل شخصي، إنما لأنه منه الناحية العملية والواقعية يزاوج بين المال والسياسة، ومن ذلك أن ثروته زادت بمليار دولار وفق فوربس”.

وزاد بووانو أن “الاختلالات المسجلة تعود في أساسها لكون الحكومة خرجت منذ يومها الأول “مايلة”، وحينها، أي منذ البداية، قلنا إننا مقبلون مع هذه الحكومة على سنوات عجاف”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M