بيان جديد صادر عن المكتب الوطني للمطارات

16 فبراير 2024 15:56

هوية بريس- متابعة

في بيان رسمي صادر عن المكتب الوطني للمطارات، أعلن المغرب عن توقعات مبشرة لحركة النقل الجوي في سنة 2024، حيث يتوقع تجاوز الـ30 مليون مسافر جوي، مسجلاً بذلك زيادة ملحوظة في أعداد المسافرين مقارنة بالسنوات السابقة.

المكتب أشار إلى زيادات متوقعة في مطارات رئيسية بالمملكة؛ بنسبة نمو قدرها 23% لمطار مراكش المنارة، و22% لمطار أكادير المسيرة، بالإضافة إلى 13% لمطار طنجة ابن بطوطة. هذه الزيادات تعكس الدينامية الإيجابية والتوسع في قطاع النقل الجوي بالمغرب.

استهلت السنة بوتيرة واعدة حيث استقبلت مطارات المغرب في يناير 2024 أكثر من 2 مليون و277 ألف مسافر، بزيادة نمو بلغت 15% مقارنة بالفترة ذاتها من سنة 2023. هذه الأرقام تبرز الجاذبية المتزايدة للمغرب كوجهة سياحية وتجارية رئيسية على الساحة الدولية .

تأتي هذه الزيادة في حركة النقل الجوي الدولي، التي سجلت أكثر من 2 مليون مسافر بزيادة قدرها 16% عن يناير 2023، لتؤكد على أهمية المغرب كمحور رئيسي يربط بين إفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط.

وتزامناً مع هذه النمو المتواصل، شهد شهر يناير أيضًا إطلاق خطوط جوية دولية جديدة، مثل خط أكادير – نانت عبر شركة الطيران VOLOTEA، وطنجة – القاهرة من طرف شركة الطيران CAIRO AIR، مما يعزز من تنوع الوجهات المتاحة للمسافرين من وإلى المغرب.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M