بيان رابطة علماء المغرب العربي بخصوص وفاة الشيخ د.يوسف القرضاوي -رحمة الله-

26 سبتمبر 2022 22:41

هوية بريس – متابعة

أصدرت رابطة علماء المغرب العربي بيانا بخصوص وفاة العلامة د.يوسف القرضاوي رحمة الله عليه رحمة واسعة، وهذا نصه:

“بسم الله الرحمن الرحيم
(يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي)

تلقينا اليوم في رابطة علماء المغرب العربي خبر وفاة الشيخ الداعية العلامة/ الدكتور يوسف القرضاوي المؤسس والرئيس السابق للإتحاد العالمي لعلماء المسلمين عن عمر 96 سنة. وإن لله ما أخذ وله ما أعطى وإنا لله وإنا إليه راجعون.

وقد عرف الشيخ رحمه الله بخطبه القوية ومداخلاته الجريئة المنافحة عن الإسلام والمسلمين في كل مكان،

ونعتقد أن الله تعالى بارك لشيخنا القرضاوي في عمره وعلمه وعمله. فكان – رحمه الله- رجلا من رجالات الامة. سعى جاهدا لبسط الإسلام للناس عامة ونخبة من المسلمين وغير المسلمين، وعمل على إخراجه مؤصلا في صورة من الحيوية واليسر والسماحة. تقدم صادعا بالحق في أوقات عصيبة تأخر فيها الكثيرون.

وبهذه المناسبة الاليمة، تتقدم رابطة علماء المغرب العربي لعائلة الشيخ وكل تلامذته ومحبيه ولعموم المسلمين بأحر التعازي سائلين الله ان يجازيه عن الإسلام والمسلمين خيرا ويتقبله في عليين مع الذين انعم الله عليهم من النبيئين والصديقين والشهداء والصالحين وأن يرزق الامة بفقده صبرا واحتسابا ومزيدا من الاعتصام بالحق ويجيرها في مصيبتها ويخلف لها خيرا منها.

وفي الختام، نسأل الله أن يبارك ويحفظ لأمة الإسلام مشايخها وعلماءها ودعاتها.

الأمين العام لرابطة علماء المغرب العربي”.

قد تكون صورة ‏تحتوي على النص '‏تعزية العربي رَاضِيَة مّرْضِيَّة فَادْخُلِي عِبَادِي وَادْخُلِي (جنتي وفاة الشيخ الداعية العلامة الدكتور يوسف القرضاوي النَّفْمنُ المطَمينتَةُ ازْجِعِي تلقينا اليوم رابطة علماء المغرب العربي المؤسس والرئيس العالمي .راجعون الإسلام والمسلمين الجرينة بخطبه القوية الامة المسلمين المسلمين وعمل على إخراجه مؤصلا بالحق أوقات عصيبة تأخر ونخبة الإسلام .والسماحة جاهدا رابطة علماء المغرب العربي لعائلة الشيخ وكل تلامذته ومحبيه ولعموم والمسلمين عليين الذين انعم عليهم من النبيئين والشهداء والصالحين وأن يرزق الامة بفقده صبرا واحتسابا ومزيدا من الاعتصام بالحق ويجيرها مصيبتها والصديقين وبخلف وبهذه المناسية ،الاليمة ودعاتها الإسلام يبارك ويحفظ وفي .الختام نسأل Mag "rab الأمين العام لرابطة علماء المغرب العربي‏'‏

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M