تايمز: السعودية تسعى لتطوير علاقتها بإسرائيل

17 يونيو 2017 14:36
السعودية تنفي عقد لقاء ثنائي بين رئيس أركانها ونظيره الإسرائيلي

هوية بريس – وكالات

كشفت صحيفة تايمز البريطانية اليوم في تقرير لها أن المملكة السعودية وإسرائيل تجريان حاليا محادثات لإقامة علاقات اقتصادية بينهما، كما نشرت مقالا يقول إن هذه العلاقات تحمل مخاطر كبيرة على المملكة.

ووصف التقرير المحادثات بأنها خطوة درامية ستضع إسرائيل في الطريق لتطبيع علاقاتها مع “معقل الإسلام وحارسة المشاعر الإسلامية المقدسة”.

ونقلت الصحيفة عن مصادر عربية وأميركية أن العلاقات بين الطرفين ستبدأ صغيرة الحجم تسمح للأعمال الإسرائيلية بالعمل في الخليج، على سبيل المثال السماح لشركة العال للخطوط الجوية الإسرائيلية بعبور الأجواء السعودية.

وقال التقرير أيضا إن مثل هذا التقدم في العلاقات سيعزز التحالف بين الدولتين المعاديتين لإيران، ويغيّر من ديناميات كثير من النزاعات التي تزعزع استقرار الشرق الأوسط.

ونشرت تايمز أيضا مقالا لمراسلها في الشرق الأوسط مايكل بنيون، يقول فيه إن المحادثات التجارية بين السعودية وإسرائيل تحمل مخاطر كبيرة أهمها إذا لم تقدم إسرائيل تنازلات، فإن إقدام الرياض على هذه الخطوة سيُعتبر من قبل المسلمين خيانة للقضية الفلسطينية، وسيكون من شأن ذلك تشجيع تنظيم الدولة “داعش”، والتنظيمات الإسلامية الأخرى على القول إن حكم آل سعود يفتقر للشرعية.

واختتم بنيون مقاله بأن الانقلاب الدبلوماسي على مقاطعة إسرائيل من قبل دولة تزعم قيادة المسلمين يمكن وبسهولة أن يأتي بنتائج عكسية ضدها، خاصة أنها تواجه تحديات على كل الجبهات تقريبا.

 

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. وماذا عن علاقة تركيا وقطر مع الصهاينة يا هوية فتنة لماذا لم تسلطوا عنها الضوء. ام لأنهما دولتان اخوانيتان تتبنى افكاركم
    لماذا تنقلوا كل شيء جميل عن تركيا سواء كان كذبا او صحيحا وتنقلو الأكاذيب عن دولة التوحيد
    نوايكم سيئة ياهوية الفتنة

  2. اقامها بن علمان قبل اردوغان وماعلاقة امريكا بالمملكة العربية السعودية سروال تافيه اظن انك مع الارجاء حكام اليوم في السعودية قساق

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M