صفحات فيسبوكية تستهزئ بالقرآن الكريم في عز رمضان

21 مارس 2024 13:18

هوية بريس-متابعات

عمدت صفحات على منصة فايسبوك، إلى الاستهزاء بالقرآن الكريم، في عز شهر رمضان الفضيل، وذلك عبر منشورات تزعم فيها أنها تترجم آيات الذكر الحكيم إلى الدارجة المغربية.

وانخرطت صفحات بمواقع التواصل الاجتماعي فيما أسمته “سلسلة القرآن بالدارجة المغربية”، وهو ما يشكل امتدادا لتجارب سابقة حاولت السير في الاتجاه نفسه.

وطالب عدد من المغاربة بمتابعة المشرفين والمتورطين في هذه الحملة الشنيعة المستهزئة بالقرآن الكريم.

خاصة أن الفصل 267 من مجموعة القانون الجنائي المغربي ينص على أنه “يعاقب بالحبس من ستة أشهر إلى سنتين كل من أساء إلى الدين الإسلامي أو النظام الملكي أو حرض على الوحدة الترابية للمملكة”، مع إمكانية رفع العقوبة إلى “خمس سنوات إذا تم ارتكاب الإساءة بوسيلة علنية، بما فيها الوسائل الإلكترونية”.

تجدر الإشارة إلى أن مرتدا مغربيا عن الإسلام إلى النصرانية سبق ورفع قبل سنوات تحدي ترجمة القرآن الكريم إلى الدارجة المغربية، حتى يكشف -وفق هرائه- أنه كتاب عادي وغير معجز، لكن يبدو أن سعيه قد خاب وأن جهوده ذهبت أدراج الرياح.

ويتحرك المسمى بـ“رشيد الحمامي” والمشهور بـ”رشيد المغربي”، ضمن أجندة تستهدف وحدة المغربية العقدية والعرقية، ويشتغل في قناة «الحياة» التنصيرية.

ويكفي أن نذكر قراءنا بأن مدير هذه القناة هو القس المتطرف «زكرياء بطرس» التي يتبنى خطاب الحقد والكراهية، ويسب علانية الإسلام ونبي الإسلام وأحكام الإسلام، وهو مطرود من بلده (مصر) ولا تعترف به الكنيسة المصرية، وهو وثيق الصلة بأمريكا وكثير الزيارة للكيان الصهيوني، وقد تمت استضافته عل قناة «آموز» الصهيونية في برنامج خصصه للهجوم على القرآن الكريم والتشكيك في صحته.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M