تحقيقات موسعة تباشرها اليوم “الفرقة الوطنية” حول معهد “ألفا” الإسرائيلي

27 أبريل 2018 17:17
تحقيقات موسعة تباشرها اليوم “الفرقة الوطنية” حول معهد “ألفا” الإسرائيلي

هوية بريس – متابعة

علم موقع “اليوم 24” أن الفرقة الوطنية وسعت تحقيقاتها حول معهد “ألفا” الإسرائيلي، المثير للجدل، وشرعت، منذ العاشرة من صباح اليوم الجمعة، في الاستماع مجددا إلى مؤسس المعهد، وشخصيات أخرى استدعيت لأول مرة.

وبحسب مصادر نفس الموقع، فإن صحافيا، ينحدر من مدينة مكناس، ومسؤولا في الأكاديمية الملكية للفنون الدفاعية، ومسؤولا سابقا في المعهد العالي لتكوين الأمن الخاص، استدعوا، اليوم، للتحقيق معهم.
وتأتي الاستنطاقات الجديدة، بعد أيام من إعلان المعهد استئنافه التدريبات الأمنية، وتدريب دولي، سينظم، الأسبوع المقبل، في مدينة خنيفرة.

وتم التواصل مع خبير أمني “إسرائيلي”، يوم الثلاثاء الماضي، قصد المشاركة في تأطير أول دورة تدريبية، بعد فتح السلطات المغربية لتحقيق قضائي مع مؤسس المعهد.

وتضمن إعلان المعهد عن التدريبات بصمتين، إحداهما للعلم المغربي، والثانية لعلم “الكيان الصهيوني”.
وبحسب المعطيات، التي حصل عليها الموقع، وافق “هاسكيا والي- Haskia wally”، على المشاركة في تأطير التدريب الخاص بالحراس الشخصيين، وبعث بنسخة من جواز سفره إلى مسؤولي المعهد.

ويأتي إعلان تنظيم التدريب، ودعوة خبير إسرائيلي لتأطيره، بعد أقل من 24 ساعة عن نفي المديرية العامة للأمن الوطني، بشكل قاطع، تصريحات مؤسس المعهد، التي نشرها “اليوم 24″، الاثنين الماضي.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني إنها تدحض الأخبار الكاذبة للشخص، الذي يخضع لإجراءات البحث القضائي، والتي ادعى فيها بأن عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية أكدت له “بأن الملف تم إغلاقه مع مطالبته باستئناف العمل فور تهدئة الأوضاع”.

وأكد بلاغ المديرية العامة أن البحث في هذه المرحلة لايزال مشمولا بالسرية، التي يقتضيها قانون المسطرة الجنائية، ونتائجه ستحال على النيابة العامة المختصة فور الانتهاء من جميع إجراءات البحث.

يذكر أن التحقيق فتحته النيابة العامة، إثر توصلها من وزير الدولة، مصطفى الرميد، بملف أعده المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، ومجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، يتحدث فيه عن إشراف ضباط في الجيش الإسرائيلي على تدريبات عسكرية في المغرب، تهدد أمن البلد.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M