تراكم الأزبال بأحياء القنيطرة يغضب حماة المستهلك والساكنة

07 أغسطس 2023 13:28

هوية بريس-متابعات

قالت جمعية حماية المستهلك فرع القنيطرة، أن المدينة “تعيش منذ مدة أزمة ملحوظة تتعلق بتدبير إحدى المرافق الأساسية في الحياة اليومية للساكنة المحلية المرتبطة بعقد للتدبير المفوض الموقع مع المجلس الجماعي بموافقة السلطات المعنية لفائدة شركة أرما”، الملزمة بموجب بنوده على الوفاء بتعهداتها بتقديم خدمات يومية وذات جودة ، لفائدة الساكنة المشمولة بمقتضيات العقد المذكور، وذلك بتلبية حاجياتها بجمع ونقل ومعالجة النفايات المنزلية بانتظام حفاظا على شروط النظافة، والوقاية والصحة العمومية”.

وعبرت الجمعية عن “عدم ارتياح المستهلك المحلي من جراء عجز “شركة أرما عن تلبية حاجياته، ومتطلباته اليومية في تدبير النفايات المنزلية”. مسجلة، عف الوسائل والتجهيزات المخصصة لجمعها ونقلها، ومعالجتها.

وأكدت الجمعية، تراكم النفايات بشكل ملحوظ في العديد من الأزقة، وبجانب الحاويات في الشوارع المشمولة بعقد التدبير المفوض لشركة “أرما” مع ضعف مستوى المراقبة من لدن الأطراف المعنية كافة بسير هذا المرفق الحضري الحيوي، وفشل أساليب التدبير المفوض في تدبير المرافق العمومية الحضرية، وعدم قدرته على الاستجابة لمتطلبات التنمية المحلية، وعلى مسايرة التحولات التي يعرفها المجال الحضري بالمدينة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M