ترحيل مواطنين إيرانيين من الولايات المتحدة الأمريكية

هوية بريس- وكالات
أوقفت السلطات الفيدرالية الأميركية ثلاثة مواطنين إيرانيين بعد سحب صفة الإقامة الدائمة منهم بقرار من وزير الخارجية ماركو روبيو، وفق ما أعلنت وزارة الخارجية الأميركية.
وأوضحت الوزارة أن الموقوفين، وهم سيد عيسى هاشمي ومريم طهماسبي وابنهما، وُضعوا في عهدة سلطات الهجرة بانتظار ترحيلهم خارج البلاد.
وأشارت إلى أن عيسى هاشمي هو نجل معصومة ابتكار، المسؤولة السابقة في النظام الإيراني، والتي برزت خلال أزمة احتجاز رهائن السفارة الأميركية في طهران عام 1979.
كما كشفت الخارجية الأميركية عن إجراءات مماثلة طالت أفراداً آخرين مرتبطين بمسؤولين إيرانيين، ضمن سياسة تهدف إلى تعزيز الأمن الداخلي ومنع تحول الولايات المتحدة إلى ملاذ لأشخاص مرتبطين بأنظمة تعتبرها معادية.



