تشكيل لجنة إستطلاعية حول أوضاع المغاربة العالقين بسوريا والعراق

02 أكتوبر 2020 16:22

هوية بريس- عبد الصمد إيشن

وافق مجلس النواب على مقترح تشكيل لجنة استطلاعية، للوقوف عند أوضاع ما يعانيه العديد من الأطفال والنساء المغاربة العالقين بسوريا والعراق. تلبية للطلب الوارد من لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج.

وكاانت اللجنة قد طالبت “بتشكيل لجنة للقيام بالمهمة الاستطلاعية المؤقتة، للوقوف على حقيقة ما يعانيه العديد من الأطفال والنساء والمواطنين المغاربة العالقين ببعض بؤر التوتر كسوريا والعراق، وبعد أن ذكر رئيس المجلس بقرار مكتب المجلس السابق الذي اكتسى بعدا مسطريا، أكد على أهمية هذا الطلب اعتبارا لأبعاده الوطنية والإنسانية والتضامنية”.

وقال بلاغ لمكتب مجلس النواب، “أنه قد قرر، بعد استحضار مختلف الجوانب المرتبطة بالموضوع، الموافقة على الطلب ومراسلة رئيس الحكومة في الموضوع”.

وكان عبد اللطيف وهبي قد قال خلال لقاء اللجنة المذكورة، “أن تقارير تؤكد أن العديد من الأطفال الذين ولدوا أثناء الحرب وفي ظلها فوق الأراضي العراقية أو سوريا، إلى جانب الذين انتقلوا من المغرب إلى مناطق التوتر مصحوبين بذويهم، أصبحوا اليوم إما يتامى لوفاة عائلاتهم جراء الحرب، أو فقط تائهين أو محتجزين لوجودهم في بؤر التوتر واللااستقرار”.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M