تصعيد عربي جديد ضد ميليشيات “حزب الله”

18 أبريل 2016 10:46
فيديو.."حزب الله" يحول مطار بيروت إلى "ترانزيت" للميليشيات الإيرانية

هوية بريس – متابعة

أعلن الدكتور أحمد الجروان، رئيس البرلمان العربي، أن البرلمان قرر اعتبار حزب الله اللبناني “جماعة إرهابية”، مدينا جميع التدخلات الإيرانية في شؤون الدول العربية.

وأوضح الجروان، في تصريح صحافي، أن أعضاء البرلمان ارتأوا من خلال بعض المعطيات القانونية فيما يخص القضايا الأمنية اعتبار حزب الله “جماعة إرهابية”، معرباً عن إدانته للممارسات التي يقوم بها وتستهدف “زعزعة” أمن العديد من دول المنطقة.

وأشار الجروان إلى أن لجنة الشؤون الخارجية التابعة للبرلمان العربي دانت “تدخلات” حزب الله، واعتبرته “إرهابياً”، مضيفاً: “إننا نأمل أن يوجه حزب الله سلاحه ضد إسرائيل بالأساس وأن يكون هناك تنسيق في حماية الأمن القومي العربي”.

وأضاف الجروان أن حزب الله هو “حزب إرهابي، وقد أقرت جامعة الدول العربية ذلك، وكثير من المواثيق الدولية، ومنظمة التعاون الإسلامي؛ نظراً لتدخلاته السلبية في شؤون العديد من دول المنطقة”.

ولفت إلى أن البرلمان العربي دان في بيانه الختامي “التدخل الخارجي الإيراني المباشر وغير المباشر من خلال حزب الله في شؤون الدول العربية”، مؤكداً رفضه “لأي تدخل أجنبي من أي جهة في أي من الدول العربية بما يهدد سلامة الأمن القومي العربي”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M