تضامناً مع الأسرى الفلسطينيين هيئات مغربية تخُوض إضراباً عن الطعام

15 أكتوبر 2020 23:22

هوية بريس- عبد الصمد إيشن

أَعلنت هيئات حقوقية مغربية خوض إضراب عن الطعام لمدة 48 ساعة مرفوقا باعتصام، مع تسليم مذكرة احتجاج إلى ممثلية الأمم المتحدة بالرباط لإدانة للصمت الدولي، تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين بسجون الإحتلال الإسرائيلي، وعلى رأسهم الأسير ماهر الأخرس، الذي يخوض معركة “الأمعاء الخاوية” منذ مدة.

وأوضحت مجموعة العمل الوطني من أجل فلسطين، والائتلاف المغربي لهيآت حقوق الإنسان، والشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب، والمرصد المغربي لمناهضة التطبيع، كهيئات تخوض الإضراب عن الطعام، في بلاغ مشترك لها، أنها ستسلم رسالتها لممثل الأمين العام للأمم المتحدة بالرباط، غدا الجمعة على الساعة 11 صباحا.

وقالت ذات الهيئات في بلاغها المشترك “بكل معاني الإجلال والإكبار، نتابع، نحن الحقوقيين المغاربة والنشطاء في ائتلافات دعم كفاح الشعب الفلسطيني ومناهضة التطبيع، المعركة البطولية للأسير ماهر الأخرس الذي يدخل يومه الـ77 من الإضراب المفتوح عن الطعام”.

وتابع البلاغ ذاته، أن معركة الأسير الأخرس تأتي “احتجاجا ومقاومة للآلة الجهنمية للاعتقال الإداري الذي فرضه الاحتلال عليه وعلى أكثر من 400 أسير فلسطيني آخرين يخضعون لنفس هذه الطريقة المتوحشة في اختطاف واعتقال رجال ونساء”.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M