تفاقم أزمة “ندرة المياه” بالقرى والدواوير يسائل الحكومة

24 مايو 2023 09:44

هوية بريس-متابعة

وجه السيد النائب البرلماني عدي شجري، عضو فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالا إلى وزير التجهيز والماء، حول تزويد العالم القروي بالماء الصالح للشرب.

وأورد شجري في سؤاله “عرفت الجلسة الشفوية الأسبوعية ليوم الاثنين 22 ماي 2023، برمجة سؤال حول تعميم الماء الصالح للشرب بالعالم القروي والجبلي، وهو السؤال الذي كان موضوع تعقيب إضافي لفريقنا، الذي أثار من خلاله الأزمة الخانقة والحرجة المتعلقة بنذرة الماء الصالح للشرب، على مستوى العديد من الجماعات الترابية بإقليم تنغير، خاصة جماعات النيف وامصيصي واحصيا، وهي الجماعات التي تعرف ندرة حادة في هذه المادة الحيوية، الأمر الذي ينذر بأزمة عطش كبيرة خلال الأيام القليلة المقبلة التي تصادف موسم الصيف”.

وتابع المصدر ذاته “ذلك أن هذه الجماعات، تعتبر من الجماعات المتاخمة للحدود الشرقية، وتعاني من نقص فظيع على مستوى جميع المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وأدنى ما يمكن توفيره لها، هو الماء الصالح للشرب، كأساس لضمان الاستقرار والاستمرار في العيش رغم قسوة الظروف”.
وأضاف النائب “لكن، من خلال جوابكم على هذا السؤال، لم تشيروا إلى الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتزويد تلك المناطق انطلاقا من سد تودغى. والإعلان عن تاريخ الشروع في تنفيذ الأشغال ومد المنطقة بقنوات نقل المياه”.
وتساءل شجري، عن مدى تنزيل الوزارة لهذا المشروع، لا سيما أن الساكنة بدأت تراودها الشكوك، حول مدى التزام الحكومة بآجال البرمجة والتنفيذ التي سبق أن أعلنت عنها بخصوص هذا المشروع”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M