تقارير تفضح تورط “قناة العربية” في نشر دعاية مسمومة خدمة للعدوان الصهيوني (فيديو)

11 أبريل 2024 21:58

هوية بريس – علي حنين

اتهمت تقارير إعلامية متعددة، قناة العربية التي تبث من العاصمة السعودية الرياض، بنشر دعاية مسمومة ومضللة عن أبناء رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، قبل أن يتضح زيفها بعد الإعلان الرسمي عن استشهادهم داخل قطاع غزة المحاصر، بغارة جوية صهيونية أصابت سيارة كانوا على متنها.



وكشفت منابر إعلامية عدة، كيفية تورط قناة العربية في هذه الدعاية الرخيصة والمضللة، التي تبنتها الأجهزة الإعلامية للكيان الصهيوني، حيث سبق لها أن خصصت حيزا مهما من نشراتها الإخبارية للحديث عن خروج أبناء هنية من قطاع غزة عبر معبر رفح، للتوجه نحو دولة تركيا.

وغالت القناة في افتراءاتها حيث زعمت أن هنية أعد لأبنائه هناك في تركيا “إمبراطورية تجارية” !!

وأضافت نقلا عن موقع إخباري صهيوني، أنه ” في الوقت الذي يعاني الفلسطينيون المحاصرون من ويلات الحرب في قطاع غزة، يعيش قادة حركة حماس وأبناؤهم الرفاهية في تركيا وقطر”!!

وبعد نشرها للخبر كمادة رئيسية في إحدى نشراتها الإخبارية، عادت قناة العربية – بلا ذرة حياء ولا نصف كلمة اعتذار – لتنشر يوم أمس الأربعاء، تقريرا تشير فيه إلى استشهاد أبناء زعيم حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إسماعيل هنية، بغارة صهيونية!

جدير بالذكر أن وكالة شهاب للأنباء الفلسطينية، أكدت يوم أمس الأربعاء، وفاة أبناء إسماعيل هنية وعدد من أحفاده، ويتعلق الأمر بحازم إسماعيل هنية وابنته آمال، وأمير إسماعيل هنية وابنه خالد، وابنته رزان، ومحمد إسماعيل هنية.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. هذه قناة اسرائيلية بامتياز ولاعلاقة لها بالعروبة وقد خلقت ودعمت من بنسلمان من أجل التشويه والتزييف والتضليل وتشويه الحقائق لاغير فتبا لها ولمن يقولها ويدعمها .

  2. ما هي القناة التي لها مصداقية من فضلكم.
    احسن قناة هي دخل سوق راسك
    لان جميع القنوات يتحرون الاخبار من اشخاص عاديين بدون تعمق و تمحيص.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M