تمديد آجال الترشيح لجائزة الصحافة البرلمانية برسم سنة 2023 إلى غاية 9 يونيو الجاري

06 يونيو 2023 01:18
البرلمان

هوية بريس – و م ع

أعلن مجلس النواب، الاثنين، عن تمديد آجال الترشيح لجائزة الصحافة البرلمانية برسم سنة 2023 إلى غاية 09 يونيو الجاري.

وذكر بلاغ للمجلس أنه سيتم الاقتصار على اشتراط توفر المترشح(ة)على بطاقة الصحافة لسنة 2023 بدل بطاقات الثلاث سنوات الأخيرة، وذلك استجابة لملتمس توصلت به رئاسة المجلس في هذا الخصوص، ومن أجل تشجيع مشاركة واسعة للصحافيات والصحافيين في الجائزة.

جدير بالذكر أن جائزة الصحافة البرلمانية تنظم سنويا طبقا للنظام الداخلي لمجلس النواب، لتشجيع وتكريم الكفاءات الإعلامية المغربية، اعترافا بجهودهم الفردية أو الجماعية، في المساهمة في تطوير العمل البرلماني والتعريف به وتعزيز المشاركة السياسية وترسيخ دولة المؤسسات.

وتهم هذه الجائزة الأصناف التالية: جائزة تقديرية لمسار أحد الصحفيين المتابعين للشأن البرلماني على الخصوص، جائزة الصحافة المكتوبة الورقية، جائزة الصحافة المكتوبة الإلكترونية، الجائزة البصرية، الجائزة السمعية، جائزة الصورة.

ويمكن للمؤسسات الإعلامية الوطنية (تلفزة، إذاعة، وكالة، جرائد ورقية، مواقع إلكترونية) أن تشارك في كافة الأصناف السالفة الذكر.

ويشترط في المرشح أو المرشحة لهذه الجائزة، أن يستجيب ملف ترشيحه للشروط التالية:أن يكون من جنسية مغربية؛ أن يكون حاصلا على بطاقة الصحافة برسم السنة الجارية 2023؛ أن يقدم ترشيحه إما بشكل فردي أو بصفة جماعية في إطار فريق عمل؛ يجوز للمؤسسات الصحافية ترشيح شخص أو فريق عمل من بين العاملين بها.

كما يشترط في الأعمال المرشحة أن تقدم في صيغتها الأصلية، أي كما نشرت أو بثت في إحدى وسائل الإعلام الوطنية، ويشترط أن تكون الأعمال المرشحة نشرت في الفترة ما بين 01/01/2022 و31/12/2022.

ويشترط بالنسبة للصحافة الإلكترونية، الاحتفاظ بالأعمال المرشحة على الموقع الإخباري الذي تم النشر بواسطته، وذلك حتى الإعلان الرسمي عن الأعمال الفائزة بالجائزة.

وتودع الأعمال المرشحة في خمس نسخ، لدى مكتب الضبط، بمقر مجلس النواب، شارع محمد الخامس، الرباط. مرفقة باستمارة الترشيح للجائزة، والتي يمكن سحبها من الموقع الالكتروني www.chambredesrepresentants.ma، أو ترسل بواسطة البريد الإلكتروني التالي[email protected] ، وذلك من 08/05/2023 إلى غاية 09/06/2023.

وللمزيد من المعلومات والتوضيحات، يتابع البلاغ، يمكن الاتصال بسكرتارية اللجنة التنظيمية للجائزة على الأرقام التالية: 05.37.67.96.90 – 05.37.67.96.50، أو عبر البريد الإلكتروني السالف الذكر.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M