تمديد الحجر الجزئي بالبيضاء لمدة 14 يوما أخرى

18 سبتمبر 2020 18:25

هوية بريس – متابعات

بناء على خلاصات عمليات التتبع اليومي والتقييم المنتظم المنجزة من طرف لجان اليقظة والتتبع بعمالة الدار البيضاء، قررت الحكومة تمديد فترة العمل بالتدابير التي تم إقرارها يوم 7 شتنبر الجاري، لمدة 14 يوما إضافية، وذلك ابتداء من يوم الاثنين المقبل.

قرار التمديد جاء تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة لمواجهة تفشي فيروس كورونا – كوفيد 19.

الحكومة تهيب بالمواطنات والمواطنين التقيد الصارم بتوجيهات السلطات العمومية والالتزام بالاحتياطات الوقائية والاحترازية الضرورية من تباعد جسدي وقواعد النظافة العامة وإلزامية وضع الكمامات الواقية.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. مامفهوم الحجر الصحي ؟
    من خلال الواقع المعيش ، مفهوم الحجر الصحي ، هو وضع عادي، من خلال ما يعيشه الكثيرون، بل في بعض الاحياء، لايخجل الشباب من لعب ااكرة ليلا ونهارا بالازقة في بعض الاماكن، يشتكي الناس من ان هؤلاء الشباب، استغلوا بعض الفضاءات بجانب المساجد ،وحولوها الى ملاعب قرب بعد منتصف الليل.
    ترى الكثير يلتحي بالكمامة، فلا مكانة لها في تغطية الفم والانف.
    الكثير من الباعة في متاجرهم، او باسواق القرب، او الباعة المتجولين ،لاوجود لوضع الكمامات، بل هناك من ينفث سحب الدخان من فمه وانفه، غير مبال بغيره.
    نعم هناك عدم احترام لقانون الحجر الصحي، من طرف المواطنين ومن وكل اليه امر الحرص على تطبيقه،
    اللهم الا مانسمع من غرامات على البعض في المطاعم، او داخل المقاهي، وليس من اجل التباعد في المقاهي، وانما الغرامات على عدم وضع الكمامات، اثناء احتساء كاس قهوة او شاي.
    غير ان المواطن الحقيقي هو الذي يحرص اكثر على الالتزام بكل مايحفظه وغيره من المواطنين، من هذا الوباء المرعب. فلا ينتظر الامر من احد،

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M