تنسيقية الأساتذة المتدربين تحذر الجهات المسؤولة من الاستهتار بأرواح أعضائها المضربين عن الطعام

09 فبراير 2017 18:23
تنسيقية الأساتذة المتدربين تحذر الجهات المسؤولة من الاستهتار بأرواح أعضائها المضربين عن الطعام

هوية بريس – إبراهيم بيدون

جاء في بلاغ صحفي عن لجنة الإعلام الوطنية أنه و”تنزيلا للبرنامج النضالي الذي سطرته التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين بالمغرب يوم الثلاثاء 31 يناير 2017، دخل حوالي 1000 أستاذ متدرب وأستاذة متدربة في إضراب عن الطعام مدته ثلاثة أيام، بداية من يوم الأربعاء 8 فبراير على الساعة العاشرة صباحاً، في مجموعة من المقرات السياسية والنقابية والحقوقية بالعاصمة الرباط”.

وأضاف البلاغ الصادر عصر اليوم أنه “بعد مرور 30 ساعة من الإضراب عن الطعام، دخل 27 مضرباً عن الطعام في إغماءات متتالية، تم نقل أغلب الحالات إلى المستشفى لتلقي الإسعافات الأولية، رغم استهتار الجهات المسؤولة بأرواح المضربين عن الطعام بتأخير متعمد لحضور سيارات الإسعاف، وكذا محاولة اعتقال أحد الأساتذة المتدربين المضربين عن الطعام في مستشفى السويسي بالرباط”.

وتعتبر التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين بالمغرب حسب البلاغ “أن الإضراب عن الطعام وسيلة من وسائل الاحتجاج السلمي والمشروع للضغط على الدولة لكي تتراجع عن انتقامها من مناضلي التنسيقية ونقضها لمحضر الاتفاق”.

وفي الختام أكدت “التنسيقية استمرارها في خوض هذا الشكل النضالي، واستعدادها لتجسيد أشكال أخرى أشد تصعيدا، وتحمل الدولة المسؤولية الكاملة لما ستؤول إليه الأوضاع”.

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M