تورّط فيها سياسيون كبار.. الغلوسي يطالب عبد النباوي بفك لغز قضية “كازينو السعدي” بمراكش

05 فبراير 2024 22:34
هذا ما قررته المحكمة في قضية

هوية بريس-متابعات

قال محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام أن “قضية كازينو السعدي بمراكش والتي تورط فيها سياسيون “كبار” وآخرين وأدينوا قضائيا من طرف غرفة الجنايات الإستئنافية بمراكش بعقوبات سجنية تصل إلى خمس سنوات سجنا نافذا ضمنهم من يسير مدينة مراكش الآن”.

وأضاف الغلوسي في تدوينة له “قضية لاتزال محكمة النقض تحتجزها لحدود الآن ولمدة تفوق ثلاثة سنوات، قضية /اللغز /الذي حير الرأي العام ،استغرقت ما يفوق 15 سنة أمام القضاء، نحتاج حقا إلى عصا سحرية لفك شفرات هذه القضية”.

وأضاف المتحدث ذاته “ترى هل من جهات أو أشخاص نافذين يقفون في طريق العدالة لإطالة أمد هذه الفضيحة والبحث عن مخرج لأبطالها ؟ دنيا باطمة حسمتم ملفها واعتقلت تنفيذا لقرار محكمة الإستئناف بمراكش في حين قضية كازينو السعدي التي سبقت ملف باطمة لازال يراوح مكانه ولم يتم الحسم فيه بعد، فهل من امتياز يحظى به هؤلاء المتهمون الكبار ؟”.

وخلص الغلوسي “على السيد الأستاذ محمد عبد النبوي بإعتباره الرئيس الأول لمحكمة النقض أن يميط اللثام عن هذه القضية وأن يرفع كل لبس يحوم حول الملف قطعا لدابر التشكيك وتجسيدا لدور السلطة القضائية في مكافحة الفساد”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M