توقعات أحوال الطقس لنهاية الأسبوع

19 مارس 2016 15:58
سحب كثيفة مع قطرات مطرية اليوم الأربعاء

هوية بريس – متابعة

السبت 19 مارس 2016

توقعت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم السبت 19 مارس الجاري، تشكل سحب منخفضة مصحوبة بقطرات مطرية أو أمطار ضعيفة خلال الصباح فوق منطقة طنجة واللوكوس والشمال الغربي وغرب الواجهة المتوسطية.

كما تتوقع المديرية وفق نشرة الأرصاد الجوية، التي بثتها “القناة الأولى” في نشرة الظهيرة مرور سحب عابرة قد تعطي قطرات مطرية زوال اليوم والليلة القادمة بسايس ومرتفعات الأطلس ومنطقة طنجة، في حين ستكون السماء قليلة السحب في باقي المناطق.

وبحسب نفس النشرة، فستهب الرياح معتدلة القوة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، وبالغرب ،ومتقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وفيما يخص درجات الحرارة فستتراوح ما بين ناقص 02 و06 درجات بالمرتفعات، وما بين 07 و11 درجة بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والسهول الشمالية والوسطى، وما بين 09 و14 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية وبالسواحل الشمالية الوسطى، وما بين 15 و20 درجة بالنصف الجنوبي للأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 12 و19 درجة بالمرتفعات والواجهة المتوسطية وطنجة واللوكوس والغرب، وما بين 19 و25 بالمناطق الوسطى وما بين 26 و31 بالجنوب الشرقي للمملكة، وما بين 28 و35 درجة بأقصى الجنوب.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وما بين طنجة وطرفاية وما بين طرفاية وبوجدور، وكذا قليل الهيجان وهائجا جنوب بوجدور.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M