توقيع اتفاقية شراكة لتيسير اندماج الأشخاص في وضعية إعاقة في سوق الشغل

12 يوليو 2023 18:00
مآسي كورونا.. مات جوعا بعد أن وُضع والده في الحجر الصحي

هوية بريس – متابعة

جرى، أمس الثلاثاء بالرباط، توقيع اتفاقية شراكة تهم تيسير اندماج الأشخاص في وضعية إعاقة في سوق الشغل.

وتهدف هذه الشراكة الموقعة بين إحدى الشركات العالمية للتأمين ومنظمة “هانديكاب أنترناشيونال الدولية”، إلى دعم الأشخاص في وضعية إعاقة من خلال إدماجهم في الوسط المهني وذلك عبر توفير تدريب لحوالي 60 شخصا، فضلا عن تقديم الدعم لهذه الفئة من المجتمع والعمل على تبديد الصورة النمطية السائدة حول الإعاقة .
كما تتوخى هذه الشراكة إلى تمكين الجميع من الولوج إلى عالم الشغل خاصة الفئات الهشة وتشجيع الشركات الأخرى على الانخراط في مبادرات من هذا القبيل.
وفي هذا الإطار، ستتيح هذه الشراكة للمنظمة الدولية “هانديكاب إنترناشيونال”، الاستفادة من خبرات موظفي شركة التأمين المعنية في مختلف المجالات من أجل دعم وإدماج هؤلاء الأشخاص في عالم الشغل.
وبهذه المناسبة، أكدت مديرة مشروع “هانديكاب إنترناشيونال” المغرب، سيلينا بريك، في كلمة بالمناسبة، على ضرورة انخراط جميع الفاعلين سواء من القطاع الخاص أو العام من أجل الحد من عدم المساواة الاجتماعية وضمان الحماية الاجتماعية للأشخاص الذين يعانون من الهشاشة سواء كانوا نساء أو أشخاصا في وضعية إعاقة.
واعتبرت أن هذه “الشراكة النموذجية تعكس رغبة شركة التأمين في دعم وتوفير فرص عمل للأشخاص في وضعية إعاقة وتسهيل اندماجهم لإحداث تغيير إيجابي في حياتهم وحياة أسرهم والمجتمع ككل”.
بدوره، قال المسؤول عن مشروع التشغيل والإعاقة بمنظمة “هانديكاب أنترناشيونال”، حسن الصفصافي، إن الغاية من هذه الاتفاقية هي خدمة الأشخاص في وضعية إعاقة وعائلاتهم، مشددا على إيمان المنظمة بأن استقلال الفرد خصوصا الأشخاص في وضعية إعاقة ومشاركتهم في خدمة المجتمع لا يمكن أن تتم إلا من خلال ضمان استقلالهم المالي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M